معلومات حول كريم تفتيح حول الفم

كريم تفتيح حول الفم

يتمثل الحل الفعال للتخلص من التصبغات حول الفم في كريم تفتيح حول الفم. يتكون هذا الكريم من تركيبة فريدة تمنح البشرة انتعاشًا مميزًا، ويعد الحل المناسب لمن يعانون من مشكلة التصبغات حول الفم.

هناك العديد من الكريمات المتوفرة في الصيدليات التي تساعد على تفتيح البقعة الداكنة حول الفم. من بين هذه الكريمات، يمكن ذكر كريم “أفين سيكالفيت” (Avene cicalfate)، و “سودوكريم” (Sudocrem)، و “بيوديرما وايت اوبديكتف سيروم” (Bioderma white objective serum)، و “تريكزيموس كريم” (Treczemus cream)، و “ريكسول الترا للتفتيح” (Rexsol ultra whitening)، و “ستارفيل للتفتيح” (Starville whitening)، و “كير باي كير” (Care by care).

من بين هذه الكريمات، يعتبر الكريم “ستارفيل الليلي” (Starville whitening night care gel) من بين أحدث المنتجات الموجودة في السوق والذي يحتوي على مادة تسمى بانثينول وهو غني بفيتامين بي 5. يعمل هذا الكريم على علاج الاسمرار حول الفم ويعد منتجًا فاعلًا في تفتيح البشرة. لقد حقق هذا الكريم شهرة كبيرة وحصد أكثر من 6 ملايين مشاهدة على منصة TikTok.

بناءً على الأرقام المتاحة، يعتبر كريم “سودوكريم” (Sudocrem) أحد أفضل أنواع كريمات البشرة المتوفرة في الصيدليات. يتميز هذا الكريم بقدرته على محاربة الجفاف الموجود حول الفم الذي يسبب الاسمرار.

مع مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة، يمكنك الآن اختيار الكريم المناسب لتفتيح البقعة الداكنة حول الفم. استشر صيدليك المفضل للحصول على المشورة اللازمة واستخدام الكريم الذي يناسب احتياجاتك.

تريتوسبوت - Tritospot لعلاج حالات إسمرار الوجه وإخفاء آثار البقع وتفتيح البشرة - سوق الدواء

كيف التخلص من الاسمرار حول الفم؟

تتعدد أسباب ظهور الاسمرار حول الفم وتتضمن نقص الفيتامينات، الجفاف، زيادة عنصر الحديد في الجسم، الأدوية، الحساسية، وتركيبات الأسنان. لذلك، من المهم التقليل من تأثير هذه الأسباب على البشرة والتوجه نحو حلول علاجية.

توصي الدراسات العلمية باستخدام تقنيات متنوعة للتخلص من مشكلة الاسمرار حول الفم. بعض هذه التقنيات تشمل:

  1. العلاج بالليزر: يستخدم الليزر للتخلص من اسمرار الجلد حول الفم، حيث يعمل على تجديد الخلايا الجلدية وتحسين مظهر البشرة، مما يعطي الوجه إطلالة شابة وحيوية.
  2. تطبيق كريمات تفتيح البشرة: تعتبر كريمات تفتيح البشرة خيارًا فعالًا لمعالجة البشرة الداكنة حول المنطقة، فهي تعمل على تقليل تراكم صبغة الميلانين في البشرة وتحقيق توحيد لون البشرة.
  3. استخدام مواد التقشير الكيميائي: يعمل التقشير الكيميائي على إزالة خلايا البشرة الميتة والصبغة غير المرغوب فيها، مما يساهم في تفتيح لون البشرة حول الفم.
  4. الريتينويدات: تستخدم الريتينويدات في علاج البشرة المتضررة والداكنة، حيث تعمل على تجديد خلايا الجلد وتحافظ على صحة البشرة.

لا يجب أن ننسى أن الوقاية تعد جزءاً هاماً من علاج مشكلة الاسمرار حول الفم. تناول المأكولات الغنية بالفيتامينات وشرب الكمية الملائمة من الماء، واستخدام منتجات الحماية من الشمس يمكن أن تقلل من ظهور الاسمرار وتحسن جودة البشرة.

أفضل 10 أنواع كريم تفتيح حول الفم - أفضل 10

ما سبب الاسوداد حول الفم؟

تعتبر مشكلة الاسوداد حول الفم أمرًا شائعًا يُعاني منه العديد من الأشخاص. فالتغيرات في لون الجلد حول الفم يُمكن أن تؤثر على مظهر الشخص وتسبب له الإحراج. فما هي الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الاسوداد حول الفم؟

إن اسوداد المنطقة المحيطة بالفم ينتج عن عدة أسباب منها:

  1. التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة ومباشرة، حيث إن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى اسوداد الجلد حول الفم.
  2. تقلب في الهرمونات، خاصة عند النساء في فترة انتقالية مثل الحمل أو اضطرابات هرمونية أخرى، حيث يمكن أن يؤدي هذا التقلب إلى تغير لون البشرة حول الفم.
  3. نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى في الجسم. إذ إن نقص التغذية السليمة والعناية الجيدة بالبشرة يمكن أن يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة حول الفم.
  4. العوامل البيئية وتغيرات الطقس، حيث إن الطقس البارد والجاف يمكن أن يجفف البشرة ويؤدي إلى اسودادها حول الفم.
  5. ارتفاع نسبة الكولسترول أو الدهون الضارة في الدم. فهذه الحالة يمكن أن تؤثر على صحة البشرة وتسبب اسودادها.
  6. التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة وتراكم صبغة الميلانين في البشرة يمكن أن يؤدي إلى اسوداد الجلد حول الفم.

لا بد من توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من اسوداد الجلد حول الفم. يُنصح باتباع بعض النصائح البسيطة للحفاظ على صحة البشرة ومنع ظهور البقع الداكنة، مثل تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس، واستخدام واقي الشمس، والحفاظ على تناول التغذية السليمة وغنية بالفيتامينات والمعادن.

هناك أيضًا بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تفتيح الجلد حول الفم، مثل مزج عصير ربع ليمونة مع ملعقة كبيرة من الزبادي أو العسل في وعاء، ثم تطبيق المزيج على الوجه وغسله بالماء بعد أن يجف القناع.

ما هو نقص الفيتامين الذي يسبب اسمرار حول الفم؟

تعد مشكلة الاسمرار حول الفم من المشاكل الجلدية التي تؤثر على الشكل العام للوجه وتسبب الاحراج للكثير من الأشخاص. قد يكون سبب هذه المشكلة هو نقص فيتامين معين في الجسم.

تتعدد الأسباب المحتملة لظهور الاسمرار حول الفم، ومن بينها نقص الفيتامينات. بعض الفيتامينات لها تأثير مباشر على صحة الجلد وتلعب دورًا هامًا في توحيد لونه ومنع ظهور أية تصبغات.

من بين الفيتامينات التي قد تؤدي إلى ظهور الاسمرار حول الفم هو فيتامين B12. يعد فيتامين B12 من أهم الفيتامينات التي تلعب دورًا في تحسين صحة البشرة. قد يحدث نقص هذا الفيتامين نتيجة تعاطي بعض الأدوية أو سوء التغذية أو بعض المشاكل الصحية.

إذا كنت تعاني من اسمرار حول الفم، قد يكون السبب هو نقص فيتامين B12. قد تلاحظ نتائج إيجابية عند تناولك المزيد من الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل اللحوم والأسماك والألبان والبيض. يمكن أيضًا تناول مكملات الفيتامين B12 بعد استشارة الطبيب.

ومع ذلك، يجب مراجعة الطبيب لتحديد سبب الاسمرار وتأكيد التشخيص. قد يكون هناك أسباب أخرى محتملة لهذه المشكلة مثل الاضطرابات الهضمية أو الأدوية المستخدمة أو حساسية معينة. يجب تحديد السبب الدقيق للمشكلة لاختيار العلاج المناسب.

بشكل عام، يتضمن علاج الاسمرار حول الفم استخدام كريمات تحتوي على مواد مثل الرتينويدات أو الهيدروكينون التي تعمل على تفتيح البشرة وتقليل التصبغات الزائدة. يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي علاج أو مستحضر للبشرة.

من الأهمية بمكان الاهتمام بصحة الجلد وتناول الفيتامينات اللازمة للحفاظ على بشرة صحية وموحدة اللون. يجب أيضًا مراعاة توفير التغذية المتوازنة والحصول على قسط كافي من النوم وتجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس.

نقص الفيتامينات قد يكون سببًا للعديد من المشاكل الجلدية، ولذا ينصح دائمًا بالاهتمام بصحة البشرة وتناول الغذاء المتوازن لضمان الحصول على مظهر جميل وصحي.

أفضل مقترحات لكريم تفتيح الشفايف | تقشير وتوريد - تجميلي

هل البيبانثين يزيل السواد حول الفم؟

أصبحت مشكلة السواد حول الفم من أكثر المشكلات الجمالية شيوعًا بين الكثير من الأشخاص. وقد بحث الكثيرون عن طرق فعّالة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة. ومن بين المنتجات المشهورة في هذا السياق هو كريم البيبانثين.

البيبانثين هو مرطب يستخدم عادة لعلاج جفاف اليدين والكعبين. كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من اسمرار حول الشفاه واطراف الاظافر. يوصى بدهن المنطقة بمقدار من مرطب البيبانثين كل ليلة لتحسين رطوبة البشرة. هذا المرطب جميل للبشرة ويعمل على تجديد الخلايا بشكل طبي وآمن وخالٍ من المواد الضارة.

ومع ذلك، يجب أن نذكر أن البيبانثين ليس مصممًا تحديداً للتخلص من السواد أو التصبغات حول الفم. ومع ذلك، يمكن لكريم البيبانثين أن يساعد في تقليل الألوان الداكنة حول الفم وخاصة في تفتيح الشفاه والمناطق المتصبغة المحيطة بالفم. يعتبر كريم البيبانثين منتجًا مناسبًا لمحاربة السواد حول الفم بشكل عام.

قد يعمل كريم البيبانثين أيضًا على تسهيل خروج الشعر المتصبغ تحت الجلد ومحاربة جلد الوزة. كما يعمل على ترطيب منطقة الشفاه والحد من السواد حول الفم. ومع ذلك، يركز هذا المرهم بشكل أساسي على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها العام، قد يساعد أيضًا في تفتيح البشرة قليلاً، ولكنه ليس المنتج الرئيسي لهذا الغرض.

يعتبر كريم البيبانثين واحدًا من أفضل منتجات تفتيح البشرة بسبب تركيبته الغنية بفيتامين بي 5 المعروف بانثينول. ومع ذلك، يهمنا أن نذكر أن فعالية المنتج قد تختلف من شخص لآخر وقد يتأثر النتائج بعوامل مختلفة.

هل كريم كارباميد يعالج الاسمرار حول الفم؟

تعد مشكلة اسمرار الجلد حول الفم أمراً شائعًا يشكل قلقًا للكثير من الأشخاص. يبحث العديد عن طرق فعالة لتفتيح هذه المناطق المظلمة والتخلص من الاسمرار. واحدة من الخيارات التي ربما سمعت عنها هي استخدام كريم كارباميد.

بدأ استخدام كريم كارباميد في علاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل الأكزيما وتشققات الجلد الخشنة والجافة. ومؤخرًا، أثارت تساؤلات حول مدى فعالية هذا الكريم في علاج الاسمرار حول الفم.

في الواقع، لا توجد دراسات محددة تثبت بشكل قاطع قدرة كريم كارباميد على تفتيح الاسمرار حول الفم. ومع ذلك، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في تحقيق تفتيح طبيعي وتحسين مظهر الجلد حول الفم.

أولاً، يمكن استخدام كريمات تفتيح البشرة المتوفرة في الصيدليات. يحتوي بعضها على حمض الكوجيك أو مستخلصات بذور العنب المعروفة بخصائصها المفتحة للبشرة. يجب اتباع تعليمات الاستخدام الموجودة على الكريم وتجنب استخدامه في حالة وجود أي تهيج في المنطقة المطلوبة.

ثانيًا، يمكن استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الأخرى التي تحتوي على مركبات مفتحة للبشرة مثل زيت الليمون أو زيت جوز الهند. يمكن استخدام هذه المكونات الطبيعية كمنزلية للعناية بالبشرة وتفتيح منطقة الفم.

يجب الإشارة إلى أن النتائج التي يمكن تحقيقها باستخدام تلك المنتجات تختلف من شخص لآخر وتعتمد على العوامل الوراثية والبشرية الأخرى. ومن الأفضل في جميع الأحوال استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام أي منتجات جديدة على الجلد.

ايهما افضل كريم استارفيل ام كريم ميلاتكس لتفتيح حول الفم؟

يتميز كريم ستارفيل بتركيبته الخاصة التي تساعد على تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة حول الفم. يحتوي الكريم على مكونات فعالة مثل حمض الكوجيك الذي يساعد في تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، والعرق السوس الذي يقلل من إنتاج صبغة الميلانين ويقلل من ظهور التصبغات والبقع الداكنة، وفيتامين سي الذي يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين وتقليل إنتاج الميلانين وتعزيز نضارة البشرة.

من جانبه، يحتوي كريم ميلاتكس على مستخلصات طبيعية تساعد على تفتيح البشرة بلطف وترطيبها. يعتبر كريم ميلاتكس خياراً مناسباً للذين يعانون من البقع الداكنة حول الفم، حيث يعمل على توحيد لون البشرة ومنحها مظهراً صحياً ومشرقاً.

لا يوجد توصية محددة بشأن أي كريم هو الأفضل بين استارفيل وميلاتكس، حيث يعتمد الاختيار على الاحتياجات الشخصية لكل فرد ونوع بشرته. ينصح بالتشاور مع الصيدلي أو الطبيب لاختيار الكريم المناسب وفقاً للحالة الفردية.

فوائد كريم دراكون لتفتيح حول الفم

كشفت الدراسات الأخيرة عن فوائد مدهشة لكريم دراكون لتفتيح حول الفم. يعتبر هذا الكريم حلاً مثاليًا لتفتيح منطقة الفم ومحيطها بشكل فعال وآمن. يحتوي كريم دراكون لتفتيح حول الفم على تركيبة سداسية فعّالة تساعد على حل المشاكل الشائعة مثل تصبغ البشرة والتصبغات الداكنة حول الفم.

وفيما يلي فوائد استخدام كريم دراكون لتفتيح حول الفم:

  1. تفتيح البشرة: يعمل كريم دراكون على تفتيح لون البشرة حول الفم وتوحيده، مما يعطي مظهرًا أكثر إشراقا وتألقا.
  2. تقليل التصبغات الداكنة: يحتوي الكريم على مكونات تساعد على تقليل التصبغات الداكنة حول الفم وتقليل ظهور البقع الداكنة.
  3. ترطيب البشرة: يساعد كريم دراكون على ترطيب البشرة حول الفم ومنع جفافها، مما يساهم في الحفاظ على بشرة ناعمة ومشرقة.
  4. تجديد الخلايا الجلدية: يحتوي الكريم على تركيبة تساعد على إزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة حول الفم، مما يعطي مظهرًا أكثر صحة وشبابًا.
  5. الحماية من الأشعة الشمس الضارة: يحتوي كريم دراكون على عامل حماية من الشمس بقيمة 6، مما يحمي البشرة حول الفم من الأشعة الضارة ويقلل من تأثيرها السلبي.

باختصار، كريم دراكون لتفتيح حول الفم هو الحل المثالي للتخلص من التصبغات الداكنة وتوحيد لون البشرة حول الفم. يوفر هذا الكريم فوائد متعددة بفضل تركيبته السداسية النشطة والمرطبة. استخدمه بانتظام لتحقيق نتائج ملحوظة وبشرة أكثر إشراقا وجمالًا حول الفم.

هل كريمات لتفتيح حول الفم لها اثار جانبية؟

كريمات تفتيح البشرة المستخدمة حول الفم قد تظهر آثار جانبية. تفتح الكريمات هذه منطقة البشرة الداكنة حول الفم بشكل فعال، وهي تحتوي على مواد مشتقة من فيتامين أ. يتم استخدامها ليلاً قبل الخلود إلى النوم للحصول على أفضل النتائج.

تقترح الدراسة استخدام الكريم يومياً قبل النوم للحصول على أفضل النتائج، أو يمكن استخدامه مرتين في الأسبوع مع المداومة. هذه الكريمات تُعد البديل المثالي للتخلص من السواد حول الفم والتصبغات.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن استخدام كريمات التفتيح يمكن أن يترتب عليها آثار جانبية على المناطق الحساسة من الجلد. وتشمل هذه الآثار الاحمرار والتورم.

ومن الأمور المهمة أيضًا أن بعض أنواع كريمات التفتيح تحتوي على مواد قد تؤذي البشرة، مثل الزئبق والكورتيكوستيرويدات والهيدروكينون. يجب الانتباه إلى أن بعض هذه الكريمات التي تباع بدون وصفة طبية لم يتم إثبات آمان استخدامها وقد لا توفر نتائج طويلة الأمد.

بعض الدراسات تشير إلى احتمالية حدوث آثار جانبية طويلة المدى من استخدام كريمات تفتيح البشرة، حيث يمكن أن يتسبب الهيدروكوينون في إتلاف الحمض النووي في البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحتوي بعض منتجات تفتيح البشرة على الزئبق، مما يزيد من خطر التسمم به.

على الرغم من أن تلك الأضرار والآثار الجانبية قد تحدث بشكل نادر، إلا أنه يجب توخي الحذر واستشارة الطبيب في حالة ملاحظة أي عرض غير طبيعي عند استخدام كريمات تفتيح البشرة.

لضمان السلامة، يجب تجنب وضع الكريم حول العين ومنطقة الفم والأنف. وعلى المستخدمين التأكد من مكونات المنتج قبل الاستخدام، والبحث عن كريمات تحتوي على مكونات آمنة مثل الريتينويدات والهيدروكينون التي تستخدم لتفتيح البشرة والتخلص من الصبغة الزائدة حول الفم.

باختصار، على الرغم من قدرة كريمات تفتيح البشرة على تحقيق نتائج فعّالة، إلا أنه يجب الانتباه إلى الآثار الجانبية المحتملة على المناطق الحساسة وضرورة استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

ماسك التفتيح حول الفم

تعتبر مشكلة السواد حول الفم أمراً شائعاً يواجهه الكثيرون، وقد يتسبب في شعور الشخص بالاحراج وعدم الثقة بالنفس. ولكن مع وصفة ماسك التفتيح المنزلي، يمكنك تقليل ظهور السواد حول منطقة الفم بشكل طبيعي وفعّال.

ماسك التفتيح المنزلي مصنوع من مكونات طبيعية تلعب دورًا هامًا في تنقية البشرة وتفتيحها. فعند استخدام قناع مقشر مكون من دقيق الحمص، رشة من الكركم، وبعض الحليب الخام، يمكنك تنظيف البشرة بعمق واستعادة لونها الطبيعي. يجب وضع الماسك حول الفم وتركه لبعض الوقت قبل غسله.

كما يمكن مزج القليل من العسل مع عصير الليمون ووضعه حول منطقة الفم، ثم تركه طوال الليل وغسل منطقة الفم في الصباح. هذه الوصفة تساعد بشكل خاص على تفتيح البشرة والتخلص من السواد حول الفم.

إذا كنت تعاني من البشرة الجافة، يمكنك استخدام عصير الليمون لعلاج السواد حول الفم. ما عليك سوى مزج عصير ربع ليمونة مع ملعقة كبيرة من الزبادي أو العسل، ثم تطبيق المزيج على الوجه وتركه حتى يجف قبل غسله بالماء الدافئ لفتح المسام.

وفي حال كنت تفضل استخدام ماسكات جاهزة، يمكنك اللجوء إلى ماسك جل الألوفيرا المستخرج طازجًا. يتم تدليك بشرة الوجه والمنطقة المحيطة بالفم بجل الألوفيرا، ثم يترك حتى يجف للحصول على نتائج تفتيح فعالة.

باستخدام العلاجات الطبيعية وخلطات تفتيح الوجه، يمكنك التخلص من السواد حول الفم بطريقة آمنة وفعالة. مع مراعاة المداومة على استخدام هذه الوصفات والماسكات، ستحصل على نتائج ملحوظة وتمتع ببشرة نقية ومشرقة حول الفم.

باستخدام ماسك التفتيح، يمكنك الحصول على بشرة مشرقة ونقية بطريقة آمنة ومريحة. لا تتردد في تجربة هذه الوصفات المنزلية واستعادة إشراقة بشرتك حول الفم.

كم سعر كريمات تفتيح حول الفم في السعودية؟

هناك العديد من الكريمات المتوفرة في السوق السعودية لتفتيح البشرة حول الفم. هذه الكريمات تأتي بأسعار مختلفة تبدأ من الفئة المنخفضة وتصل إلى الفئة المتوسطة.

في الفئة المنخفضة، يتراوح سعر هذه الكريمات من 50 ريالًا إلى 99 ريالًا سعوديًا. ومن بين الكريمات المتاحة في هذه الفئة هو “الفا بلس”، وهو كريم مصمم لتفتيح التصبغات أو الآثار الناتجة عن الحبوب حول الفم.

في الفئة المتوسطة، تتراوح أسعار الكريمات من 49 ريالًا إلى 200 ريالًا سعوديًا. من بين هذه الكريمات، توجد “كريم تريتوسبوت” الذي يعمل على تفتيح البشرة بشكل سريع ويجب استخدامه مرة واحدة يوميًا.

تجدر الإشارة إلى أن بعض الكريمات الأخرى المتاحة في السوق السعودية لتفتيح البشرة حول الفم تشمل “كريم بيوديرما” الذي يستخدم للتفتيح النهاري ويتراوح سعره بين 125 ريال سعودي و185 درهم إماراتي. وأيضًا يوجد “كريم بوبانا” الذي يباع بسعر 15 جنيهًا مصريًا أو ما يعادل 4 ريالات سعودية.

على الرغم من التوفر الواسع لمثل هذه الكريمات في السوق، يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها، خاصة إذا كانت تفتيح البشرة حول الفم يتطلب علاجاً خاصاً.

أخيرًا، نود التأكيد على أهمية الحذر والتعامل بحذر عند استخدام أي منتج لتفتيح البشرة حول الفم، والالتزام بتعليمات الاستخدام لكل منتج من قبل الشركة المصنعة.

الكاتب : mohamed elsharkawy