صبغ الشعر بعد الحنا

صبغ الشعر بعد الحنا

يمكن استخدام صبغة الشعر العادية بعد الحناء، ولكن بعد إزالة الحنة وانتظار مدة لا تقل عن أسبوعين. قد تحتاج إلى المزيد من الوقت لإزالة الحنة تمامًا ولتحقيق اللون المطلوب عند صبغ الشعر بالطرق التقليدية.

صبغ الشعر بالحناء يجلب العديد من الفوائد للشعر ولا يلحق الضرر بالبصيلات مثلما يحدث بصبغات الشعر الكيميائية. يفضل ترك فترة طويلة -تتراوح بين شهرين و4 أشهر- بين استخدام الحناء وصبغ الشعر بمواد كيميائية.

إذا كنتِ ترغبين في العودة إلى استخدام صبغات الشعر الكيميائية ولم تكن الحناء مناسبة لك، يمكن صبغ الشعر بعد الحناء خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من إزالة الحنة. لا يوجد ضرر في صبغ الشعر بعد الحناء طالما تم استخدام كل منهما بشكل صحيح وفي الوقت المناسب.

ومع ذلك، إذا كنتِ تودين إزالة الحنة من الشعر للعودة إلى صبغات الشعر التجارية، فينصح بانتظار مدة لا تقل عن ستة أشهر. هذه الفترة الزمنية تُعتبر مناسبة لإزالة الحنة تمامًا، وذلك لأن الحناء تتغلغل في طبقات الشعر وتتماسك فيها.

تجربة الصبغ بعد الحناء تتفاوت بين الأشخاص، ومن المهم الاستماع لتوصيات خبراء الشعر والاستشارة مع مصفف الشعر المحترف قبل اتخاذ قرار مؤكد. قد يحتاج الشعر إلى فترة تعافي بعد الحناء قبل صبغه بمواد كيميائية.

إذا لم تكن الحناء تناسبكِ وترغبين في العودة إلى صبغات الشعر التجارية، يمكنكِ البدء بصبغ الشعر بعد ثلاثة أسابيع من إزالة الحناء. ولكن قبل اتخاذ أي قرار، يُفضل استشارة خبير الشعر للحصول على المشورة المناسبة.

كيفية صبغ الشعر بعد الحناء لنتائج أفضل في صبغ الشعر - ثقفني

كيف اصبغ اشقر بعد الحناء؟

أثناء استخدام الحناء في صبغ الشعر، قد يأتي الوقت الذي ترغبين فيه في تغيير لون شعرك إلى الأشقر. في هذه الحالة، يمكنك اتباع بعض الخطوات لتصبغي شعرك باللون الأشقر بعد استخدام الحناء.

أولاً، بعد تطبيق الحناء على شعرك وتركها لمدة ثلاثين دقيقة، اغسلي شعرك جيداً لإزالة الحناء تماماً منه.

ثانياً، قد تلاحظين لونًا برتقاليًا أو أشقراً ذهبياً بعد غسل الشعر. هذا يشير إلى أن الحناء قد زالت من الشعر بشكل كامل.

ومع ذلك، ينصح الخبراء عادة بانتظار فترة تتراوح من شهرين إلى أربعة أشهر قبل أن يمكنك صبغ شعرك مرة أخرى باستخدام صبغة كيميائية. هذه الفترة تسمح للشعر بالاسترداد من تأثيرات الحناء وتقوية الشعر قبل التعرض لصبغة جديدة. وبالطبع، يعتمد ذلك على حالة شعرك.

إذا كنتِ ترغبين في العودة إلى صبغات الشعر الكيميائية دون الانتظار لفترة طويلة، فيمكنك صبغ الشعر بعد الحناء خلال أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من غسل الشعر بالحناء. يجب أن تقومِ بغسل الشعر جيداً بعد الانتهاء من فترة الحناء، وإذا لاحظتِ تغيرًا في لون الشعر إلى اللون البرتقالي أو الأشقر الذهبي، فهذا يعني أنك قد قمتِ بإزالة الحناء تماماً.

يجب العلم أن هذه العملية يجب أن تتم بحذر وأن تكون آمنة للشعر. لذا، قد يكون من الأفضل الحصول على المشورة من خبير تصفيف الشعر للاستفادة من معرفته وخبرته في هذا الأمر.

كيف اتخلص من اللون البرتقالي بعد الحناء؟

أصبحت عملية صبغ الشعر بالحناء من الطرق الشائعة التي يستخدمها الكثيرون للحصول على لون شعر طبيعي وجميل. ومع ذلك، قد يحدث في بعض الأحيان أن يتحول لون الشعر بعد استخدام الحناء إلى اللون البرتقالي، مما يشكل مشكلة للبعض الذين قد يفضلون لونًا مختلفًا.

لإزالة اللون البرتقالي بعد استخدام الحناء واستعادة لون الشعر الطبيعي المرغوب:

  1. استخدام الزبدة: يمكن استخدام الزبدة لإزالة لون الحناء البرتقالي. قومي بتوزيع كمية من الزبدة على الشعر وافركيها جيدًا. يمكن تغطية الشعر لمدة تتراوح بين ساعتين إلى 3 ساعات، أو يمكن تركها طوال الليل للحصول على نتائج أفضل وأسرع. ثم قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.
  2. عجينة الحناء بالقهوة التركية: يمكن إزالة لون الحناء من الشعر عن طريق خلط عجينة الحناء بالقهوة التركية لتغيير درجة اللون. يتم استخدامها على الشعر وإبقائها لفترة من الوقت، ثم يتم شطف الشعر جيدًا.
  3. استخدام الصوديوم بيكربونات (بيكنج صودا): يمكن استخدام الصوديوم بيكربونات لتخفيف اللون البرتقالي في الشعر. قمي بخلط 2 ملاعق كبيرة من الصوديوم بيكربونات مع الماء حتى تشكل عجينة. ثم قومي بتوزيعها على الشعر واتركيها لبضع دقائق قبل شطفها جيدًا.
  4. رنساج لإطفاء اللون البرتقالي في الشعر: يستخدم الرنساج لتصحيح اللون المرغوب بعد استخدام الحناء. يتم استخدام مكونات مثل زيت الرنساج وغيرها، حيث يتم توزيعها على الشعر وتركها لبعض الوقت قبل شطفها جيدًا.
  5. قناع الطين الطبي أو طين البحر الميت أو الطين المغربي: يمكن استخدام قناع مصنوع من الطين المختلف للتخلص من اللون البرتقالي في الشعر. يُخلط كمية من الطين مع الماء وحليب جوز الهند، ثم يُوضع على الشعر ويترك لبعض الوقت قبل شطفه بالماء الفاتر.

باستخدام هذه الطرق، يمكن للأشخاص التخلص من اللون البرتقالي في الشعر بعد استخدام الحناء واستعادة لونهم المفضل. ومع ذلك، ينصح دائمًا بتجربة أي من هذه الطرق على شعر قليل والتأكد من أن الشعر قوي وصحي قبل استخدامها بشكل كامل.

تجربتي مع صبغ الشعر بعد الحناء | نصائح هامة وتقييمات - تجميلي

هل يضر وضع الحناء على الشعر المصبوغ؟

تعتبر الحناء نباتًا طبيعيًا يُعتقد أنه لا يحمل آثارًا جانبية وقد يساعد في التخلص من قشرة الشعر. وتُعزز قوة الشعر وتزيد من ترطيبه ولمعانه بفضل تركيبتها المغذية.

تقوم صبغة الحناء بتشكيل حاجز واقٍ على الشعر المصبوغ، حيث تغلف كل شعرة وتحافظ على مسام الشعر. وهذا يعود بالفائدة على الشعر المصبوغ، حيث تساعد المكونات الموجودة في الحناء على ترطيبه وتحسين حالته.

ومن الجدير بالذكر أن الحناء لا تضر بفروة الرأس، على عكس الصبغات الأخرى التي قد تؤثر على الحالة العامة لفروة الرأس. ومع ذلك، من المستحسن عدم استخدام الحناء بشكل متتالي مع الصبغة، حيث يمكن أن يتسبب في تغير لون الشعر إلى اللون البرتقالي.

تُعتبر الحناء علاجًا طبيعيًا للشعر المصبوغ، ولكن في حالة تلف الشعر بشكل كبير، قد يتطلب الأمر أكثر من جلسة واحدة لتحقيق النتائج المرجوة. ولا تقتصر أهمية الحناء على مشاكل فروة الرأس فحسب، بل إنها تعد أيضًا عنصرًا رائعًا لتوازن إنتاج الزيت ودرجة الحموضة في فروة الرأس. كما تزيل الحناء الزيت الزائد من الشعر، مما يساهم في إزالة بصيلات الشعر.

ومع ذلك، قد لا تقدم الحناء اللون الذي يطمح الشخص للحصول عليه، ولذلك قد يكون من الأفضل ترك فترة مناسبة بين استخدام الحناء والصبغة الأخرى.

من الجدير بالذكر أن الحناء تحتوي على فوائد عديدة للشعر، وتساعد في التخلص من المشاكل المتعلقة بصحة الشعر المصبوغ. ولذلك، يُنصح بشدة باستخدامها كصبغة طبيعية فعالة. ومع ذلك، فإنه من الأهمية بمكان أن يراعي الشخص حالة شعره الخاصة ويتشاور مع خبير مختص قبل استخدام الحناء أو أي منتج آخر على شعره المصبوغ.

كم يبقى لون الحناء على الشعر؟

تثير صبغة الحناء ، التي تعد من الوصفات الطبيعية القديمة لتلوين الشعر ، اهتمام الكثير من الناس. فهي توفر لونًا طبيعيًا وغنيًا ، وتعتبر بديلاً آمنًا للصبغات الكيميائية. ولكن مدة استمرار لون الحناء على الشعر قد تختلف من شخص لآخر وتعتمد على العديد من العوامل.

يعتبر متوسط ​​مدة استمرار لون الحناء على الشعر هو ما بين 4 إلى 6 أسابيع. خلال هذه الفترة ، يظل لون الحناء غنيًا وحيويًا ، ويمكن أن يتراكم اللون لجعل الشعر يبدو كثيفًا ومتعدد الأبعاد.

مدة استمرار لون الحناء على الشعر قد يتأثر بعدة عوامل ، بما في ذلك لون الشعر الأصلي ونوع الحناء المستخدمة. إذا كانت الحناء نقية دون إضافات ، فمن المرجح أن تعطي لونًا أحمر برتقاليًا. كلما كان الشعر أكثر داكنية ، قد تستغرق مدة وضع الحناء لفترة تصل إلى ساعتين.

يوصى باستخدام الحناء الطبيعية النقية ، الخالية من المواد الكيميائية الضارة ، لصبغ الشعر. توضع الحناء على الشعر لمدة تتراوح بين 2 إلى 4 ساعات ، وعادة ما تعطي الحناء لونًا أحمر مائلًا إلى البرتقالي. وبإضافة الطمي ، يمكن أن يلون الشعر باللون الأسود.

بشكل عام ، يظل لون الحناء مرئيًا وظاهرًا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بعد التطبيق ، نظرًا لأنها صبغة طبيعية 100٪. بعد هذه المدة ، يبدأ اللون في الاختفاء تدريجيًا. تختلف مدة استمرار لون الحناء على الشعر من شخص لآخر ، وذلك بناءً على طبيعة الشعر وحالته الصحية ولونه الطبيعي.

من المهم أيضًا مراعاة أي مواد أو إضافات أخرى تضاف إلى صبغة الحناء ، حيث يمكن أن تؤثر هذه المواد على مدة استمرار لون الحناء على الشعر. على العموم ، يُنصح بوضع الحناء على الشعر الداكن لفترة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع قبل الحاجة لإعادة تطبيقها.

يمكن القول أن استمرار لون الحناء على الشعر يعتمد على العديد من العوامل المختلفة. لذا ، يجب أن يكون الشخص على دراية بنوع وحالة شعره الطبيعي ومعرفة كيفية العناية الجيدة بالحناء للحصول على أفضل النتائج وأطول فترة استمرار اللون المرغوب.

أفضل صبغة للشعر بعد الحناء | مجلة الجميلة

هل الخل يزيل الحناء من الشعر؟

تظهر بعض الدراسات أن الخل يمكن أن يساعد في إزالة الحناء من الشعر. فقد أظهرت بعض الأبحاث أن الحموضة في الخل قد تكون فعالة في إزالة لون الحناء. على سبيل المثال، يمكن استخدام عصير الليمون والخل للتخلص من الحناء.

تعد طريقة استخدام الخل لإزالة الحناء بسيطة. يوضع المزيج المحضر من الخل والماء الدافئ على شعر رطب من الجذور حتى الأطراف. يترك الخل على الشعر لمدة تصل إلى ساعتين أو حتى يلاحظ تلاشي لون الحناء. يمكن تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات للحصول على النتيجة المطلوبة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام البابونج المغلي مع الخل لإزالة الحناء وتفتيح لون الشعر. يوضع المزيج على الشعر يوميًا لاستعادة لونه الطبيعي.

يحتوي الخل على عنصر البوتاسيوم الذي يغذي بصيلات الشعر ويساعد على نموها. كما يعتبر الخل الأبيض فعالًا في إزالة التجاعيد من الشعر والمساعدة في تثبيت الحناء لفترة أطول.

ولتطبيق هذه الطرق، يتم تخفيف الخل بالماء، حيث يتم وضع كوب من الخل مع 5 أكواب من الماء. يتم غسل الشعر بالخل المخفف في نهاية كل استحمام، ثم يغسل بالماء النظيف.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام خل التفاح مع صودا الخبز لإزالة الحناء. يمكن خلط نصف كوب من الماء مع خل التفاح، ثم وضع المزيج على شعر رطب وتركه لبضع دقائق قبل غسله بالماء.

على الرغم من أن استخدام الخل قد يساعد في إزالة الحناء من الشعر، إلا أنه قد يستغرق وقتًا طويلاً وقد يحتاج إلى استخدامه عدة مرات للحصول على النتيجة المطلوبة. قد يكون من الأفضل استشارة خبير في الأمور الجمالية قبل تجربة هذه الطرق، خاصة إذا كان لديك أي سوابق لحساسية الجلد أو مشاكل في فروة الرأس.

هل حنة الشعر تغير لون الشعر؟

الحناء قد تغير لون الشعر المصبوغ ولكن بشكل مؤقت. فعند تطبيق الحناء على الشعر، تلتصق الصبغة ببصيلات الشعر وتعزز لون الشعر الموجود، مشكلاً طبقة شفافة من اللون دون تغيير لون الشعر بشكل كامل.

إضافةً إلى ذلك، تقوم الحناء أيضًا بتقوية شعرك والتخلص من مشاكل فروة الرأس مثل القشرة، كما أنها تمنح الشعر حيوية ومظهراً صحياً.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن الحناء ترتبط بشكل عميق مع بصيلات الشعر، مما يجعل من الصعب تغيير لون الشعر مرة أخرى بعد تلوينه بالحناء. وفي بعض الحالات، يصعب إزالة الحناء من الشعر تمامًا أو تغيير اللون مرة أخرى.

أيضًا، يُشدد على أنه من الصعب صبغ الشعر الأسود المصبوغ بالحناء بلون آخر مباشرةً. وفي حالة رغبتك في تغيير لون شعرك بعد استخدام الحناء، قد تحتاج إلى الانتظار لبضعة أشهر قبل تطبيق صبغة أخرى.

إذا كنتِ تبحثين عن صبغة طبيعية وخالية من المواد الكيميائية لتلوين شعرك، فإن الحناء قد تكون خيارًا جيدًا. وعلى الرغم من أنها قد لا تغير لون الشعر بشكل كامل، إلا أنها توفر فوائد صحية وتعزز نمو الشعر.

يجب أن تتذكري أيضًا أن الأعشاب الأخرى مثل البابونج يمكن استخدامها في تغيير لون الشعر إلى اللون الفاتح، حيث يمكن خلطها مع الكركم والماء لتحقيق النتائج المرغوبة.

باختصار، الحناء قد تغير لون الشعر المصبوغ وتعزز لون الشعر الموجود، ولكن من الصعب تغيير لون الشعر مرة أخرى بعد استخدامها. وعلى الرغم من ذلك، فإنها توفر فوائد صحية للشعر وتمنحه مظهراً صحياً وحيوية.

ما هي الصبغة التي تجعل الشعر اشقر؟

في خطوة إيجابية تجاه الجمال والتغيير، يتطلع العديد من الأشخاص إلى تغيير لون شعرهم إلى اللون الأشقر. فالشعر الأشقر يعتبر رمزًا للأناقة والجاذبية، وقد يرغب البعض بالحصول على هذا اللون الرائع لتحسين مظهرهم.

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها للحصول على لون شعر أشقر، سواء في صالون التجميل أو في المنزل. ومن بين هذه الطرق المتاحة، يعد ورق الألومنيوم وصبغات الشعر أحد الخيارات الشائعة.

إذا كنت ترغب في صبغ شعرك بشكل طبيعي في المنزل، يمكن أن يكون ورق الألومنيوم حلاً مثاليًا. يمكن استخدامه لإبعاد اللون الأشقر على الشعر بطريقة سهلة وبسيطة.

بدءًا من الشقر الفاتح جدًا ووصولًا إلى الأشقر الذهبي، يمكنك تصبيغ شعرك بألوان مختلفة باستخدام ورق الألومنيوم. يمكنك تجربة بعض الطرق الطبيعية مثل استخدام الشاي وعصير الليمون بالإضافة إلى الماء، أو استخدام صبغات الشعر المتاحة في الأسواق.

للحصول على اللون الأشقر المرغوب فيه، يمكنك استخدام الصبغة المناسبة مع ورق الألومنيوم. مثلاً، للحصول على الأشقر الذهبي، يمكنك خلط أنبوب من لون الأشقر الذهبي مع لون الأشقر الفاتح جدًا، ثم خلطها مع أكسجين بنسبة 30٪. أما للحصول على الأشقر الفاتح، يمكنك خلط أنبوب من الشقر الفاتح مع لون الأشقر الفاتح جدًا ومزجها مع أكسجين بنسبة 30٪ و 40٪.

قد تحتاج أيضًا إلى بعض الأدوات الأخرى لتطبيق الصبغة في المنزل، مثل القفازات البلاستيكية وفرشاة صبغ الشعر. كما يمكن أيضًا استخدام وعاء بلاستيكي للمزج المناسب.

قبل القيام بأي عملية صبغ، ينصح بأن تتشاوري مع متخصص في العناية بالشعر للحصول على النصائح المناسبة. قد تحتاج أيضًا إلى إجراء اختبار بسيط على جزء صغير من شعرك للتأكد من النتيجة المطلوبة وتجنب أي مشاكل.

باستخدام الطرق المناسبة واتباع التعليمات الصحيحة، يمكنك تحقيق حلمك بالحصول على لون شعر أشقر رائع. كن حريصة على اتباع إجراءات السلامة والاحتياطات اللازمة لتحقيق النتيجة المثالية والحفاظ على صحة شعرك في العملية.

ما هي افضل انواع الصبغات للشعر؟

يحاول العديد من الأشخاص الآن تجنب استخدام صبغات الشعر التي تحتوي على الأمونيا، نظرًا للمخاوف المتزايدة حول تأثيرها على الشعر وفروة الرأس. وعلى هذا النحو، تم تطوير مجموعة واسعة من صبغات الشعر الخالية من الأمونيا التي تتيح للأشخاص الاستمتاع بتجربة صبغ الشعر دون التضحية بجودة أو صحة الشعر.

قد تكون العديد من الشركات المصنعة تقدمت في هذا الصدد، ولكن سيتم ذكر بعض الأنواع الأكثر شهرة والأكثر مبيعًا في السوق.

  • صبغة ريفلون كلرسيلك بيوتفل كلر (REVLON): تُعتبر هذه الصبغة من بين الأفضل في السوق، حيث تحتوي على تركيبة مبتكرة تجمع بين الأصباغ الطبيعية والتركيبات الخالية من الأمونيا لتحقيق نتائج مثالية مع الحفاظ على صحة الشعر.
  • صبغة جارنييه أوليا الخالية بدون أمونيا: تعد صبغة جارنييه أوليا الاختيار المثالي لأولئك الذين يسعون للحصول على لون جميل وبراق.
  • لوريال برودجي (Loreal prodigy hair color): تعتبر لوريال برودجي صبغة ذات جودة عالية ورائجة بشكل كبير، حيث تتميز بتقنية فريدة توفر ألوانًا غنية وتغطية مثالية للشعر الأبيض. تضفي هذه الصبغة لمعانًا وحيوية للشعر بفضل تركيبتها التي تحتوي على الكيراتين وزيت الأرجان.
  • صبغة شعر بيونيك BioNike الإيطالية: تعد هذه الصبغة خالية تمامًا من البارافين أو القصدير أو النيكل أو الأمونيا، مما يجعلها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية. تتوفر في مجموعة واسعة من الألوان الجميلة وتضفي مظهرًا متألقًا وطبيعيًا للشعر.

هذه هي بعض الأنواع الشهيرة لصبغات الشعر الخالية من الأمونيا. لكن يجب على الأشخاص معرفة نوع شعرهم واحتياجاتهم الخاصة لاختيار الصبغة المناسبة التي تناسبهم بشكل أفضل. قبل استخدام أي صبغة، يجب دائمًا إجراء اختبار حساسية على منطقة صغيرة من فروة الرأس لتجنب أي تفاعلات سلبية.

كيف اجعل لون شعري اشقر بدون صبغة؟

  1. استخدام عصير الليمون:
    قومي بخلط عصير ليمونة واحدة مع ملعقتين من خل التفاح. اغسلي شعرك جيدًا ثم ضعي الخليط عليه واتركيه لمدة 30-60 دقيقة قبل غسله. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على لون أشقر طبيعي تدريجي.
  2. استخدام الشامبو وعصير الليمون:
    اخلطي نصف كوب من عصير الليمون مع نصف كوب من الشامبو ونصف كوب من الماء في وعاء. ضعي الخليط في زجاجة بخاخة ورشيه على شعرك مرة يوميًا قبل الخروج. كرري هذه العملية حتى يصبح لون شعرك أشقرًا.
  3. استخدام معجون الصودا الخبز:
    اخلطي أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الصودا مع الماء الدافئ حتى تصبح عجينة. ضعي العجينة على شعرك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيدًا. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لتحقيق لون شعر أشقر طبيعي.

ملحوظة هامة: من الضروري اتباع إرشادات الاستخدام بعناية وإجراء اختبار حساسية قبل استخدام أي وصفة طبيعية جديدة على شعرك.

مع هذه الوصفات الطبيعية ، يمكنك تحقيق لون شعر أشقر رائع بطرق آمنة وطبيعية. استخدميها بانتظام للحصول على أفضل النتائج وتمتعي بشعر صحي وجميل بدون التعرض لمواد كيميائية ضارة.

هل الصبغات تسبب الصلع؟

تشتهر الصبغات بأنها وسيلة شائعة لتغيير لون الشعر وتجديد الإطلالة. ومع زيادة الاهتمام بمظهر الشعر، ينتشر العديد من الشائعات حول تأثيرات صبغات الشعر على صحته وخاصة تسببها في الصلع.

وفقًا للبحوث والدراسات المتعددة، فإن هناك علاقة بين صبغات الشعر وتساقط الشعر، ولكن العلاقة ليست مباشرة بحيث يكون الصبغ هو السبب الوحيد للصلع.

تحتوي معظم صبغات الشعر التجارية على مواد كيميائية ضارة قد تتسبب في تلف الشعر وتساقطه وتقصفه. وعند صبغ الشعر بانتظام، يتضرر ويتساقط بشكل واضح. وهذا يحدث نتيجة لتأثير طويل المدى للمواد الكيميائية القاسية المستخدمة في صبغ الشعر.

لكن، ليس الصبغ هو العامل الوحيد الذي يؤدي إلى تساقط الشعر. هناك عوامل أخرى قد تكون لها دور في ذلك، مثل العوامل الوراثية والهرمونية. لذا، لا يمكن توجيه اللوم فقط إلى صبغة الشعر كسبب رئيسي للصلع.

مع ذلك، يتسبب استخدام صبغة تحتوي على مادة الأمونيا في تفاقم تلف الشعر وتساقطه. فالأمونيا هي مادة قلوية ترفع الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس، مما يؤدي إلى تهيجها وشحوب الشعر.

بالإضافة إلى تساقط الشعر، فإن استخدام الصبغات المستمر وبشكل غير صحيح قد يؤدي إلى تلف الشعر، تقصفه وتقصير طوله. لذا، يجب أخذ الحذر عند استخدام الصبغات وضرورة التقيد بالتعليمات الموجودة على العبوة.

بالمقابل، لا يوجد دليل قاطع يثبت أن صبغ شعرك يؤدي مباشرة إلى الصلع. لذا، يمكن للسيدات الذين يفكرون في تجديد لون شعرهم أن يشعروا بالارتياح لكون الصبغ ليس السبب الرئيسي للصلع.

كيف اختار لون الصبغة المناسب لشعرك؟

يواجه الكثير من النساء صعوبة في اختيار لون صبغة الشعر المناسبة لهن، ولكن لا داعي للقلق، فهناك طريقة سهلة لاختيار اللون المناسب وفقًا للون البشرة. من خلال اتباع الخطوات التالية يمكنك الوصول إلى اللون المثالي لشعرك.

أولاً، يُفضل أن تأخذي في عين الاعتبار لون عينيك. إذا كان لون عينيك أزرق أو رماديّ، يمكنك اختيار لون صبغة الشعر الرمادي أو الأشقر المائل إلى الفاتح.

ثانياً، يجب أن تختاري اللون وفقًا لدرجة لون بشرتك. فمثلاً لأصحاب البشرة الدافئة، يمكن اختيار ألوان مثل البُني الفاتح أو البُني الداكن أو الكستناء أو البُني المائل للذهبي أو الأحمر الداكن أو الذهبي الداكن أو الخصلات الحمراء أو الأشقر الذهبي. أما لأولئك الذين يملكون بشرة باردة، فيفضل اختيار ألوان أساسها البرتقالي أو الذهبي، حيث ستناسبك أكثر.

إذا كنت ترغبين في تغيير لون شعرك، فيجب أن تختاري صبغة الشعر المناسبة. فعلاوة على تحقيق المظهر المطلوب، ستمنحك صبغة الشعر الاختيارية أيضًا التغذية المناسبة لشعرك.

الكاتب : mohamed elsharkawy