رسمت الهمزة على الواو لآنها مضمومة وما قبلها ساكن

محمد
2023-06-19T10:09:18+03:00
أسئلة وحلول
محمدتم التدقيق بواسطة: israa msry13 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر

رسمت الهمزة على الواو لآنها مضمومة وما قبلها ساكن

الاجابة هي

يملؤها.

عندما يتم استخدام الهمزة في اللغة العربية، يتم ذلك بسبب آلية معينة يتم اتباعها. بشكل عام، يتم رسم الهمزة على الحرف الذي يليه الهمزة، وعادةً ما يحدث ذلك عندما يكون الحرف الذي يلي الهمزة مضمومًا، أي أنه يأتي بعد حرف سكوني. على سبيل المثال، يمكن رؤية ذلك في كلمة “شؤون”، حيث يأتي الحرف “و” بعد حرف ساكن، ما يجعله مضمومًا.

وهناك حالات أخرى تستدعي استخدام الهمزة، حيث يتم رسمها على الأحرف التي يسبقها حرف ساكن. وعادةً ما تحدث هذه الحالة عندما يكون الحرف الذي يسبق الهمزة مضمومًا أيضًا، ويكون لديه وزن الألف. يمكن رؤية ذلك في كلمة “لأنها”، حيث يأتي الحرف “ل” قبل الهمزة، وهو حرف ساكن مضموم، ويأتي بوزن الألف.

وفيما يتعلق بإضافة الهمزة على الواو، فإن ذلك يحدث عندما يكون الحرف الذي يلي الواو مضمومًا، ويكون الحرف الذي يسبق الواو حرف ساكن. وعلى سبيل المثال، يمكن رؤية ذلك في كلمة “شؤون”، حيث يأتي الحرف “و” بعد حرف ساكن مضموم، مما يجعله مضمومًا أيضًا، ويتم رسم الهمزة على الواو.

محمد

مؤسس موقع مصري، خبرة أكثر من 13 سنة في العمل بمجال الانترنت، بدأت العمل في انشاء المواقع وتهيئة الموقع لمحركات البحث منذ اكثر من 8 سنوات، عملت بالعديد من المجالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *