أكثر من 50 تفسيرًا لرؤية الدكتور في المنام للعصيمي

Ahmed Mohamed
2022-07-15T16:13:15+02:00
تفسير الاحلام
Ahmed Mohamedتم التدقيق بواسطة: Omnia Magdy1 يناير 2020آخر تحديث : منذ سنتين

 

الدكتور في المنام وتفسير رؤيته
رؤية الدكتور في المنام وتفسيرها لكبار العلماء

رُؤية الدكتور في المنام من أكثر الرُّؤى التي تُثير الفزع عند الناس، وذلك ما يدُل عليه وجود الدكتور في الحقيقة بسبب مرضٍ أو غيره من الأشياء غير المُستحبة، فهل يا تُرى دلالة تواجد الدكتور في المنام كدلالته في الحقيقة، أم لا؟، هذا ما سنعرفه عبر موقعنا مصري، وقد اختلفت وجهات مفسِّري الأحلام في تأويل رؤيةِ الدكتور في المنام، واختلاف التأويلات جاء من اختلاف الرائي؛ فرُؤية المرأة ليست كرُؤية الرجل، ورُؤية العزباء ليست كرؤية المتزوجة والحامل، ولكم مجمل الآراء التي ساقها علماء تفسير الأحلام في هذا الحلم، أنه بشارة خيرٍ للرائي، ودليلٌ على حصول منافعَ دُنيوية كثيرة.

رؤية الدكتور في المنام

  • وإذا بصُر الشخص الدكتور في منامه؛ فهذا يدُل على الشخص الحكيم ِالذي يُقدم النصائح والمواعظ للناس، ولا ينتظر إلا صلاح من حوله، وهذا إن دل فإنه يدُل على مكانة هذا الشخص العلمية والخلقية التي وصل إليها؛ نتيجة دراساته، وتحصيله للعلم؛ حتى صار الناسُ يلجؤون إليه في كل أمور حياتهم؛ لاستشارته.
  • وإذا شاهد الشخص الدكتور في المنام، وكان هذا الشخص مريضًا؛ فهذه إشارةٌ من الله عز وجل بأنه سيُيسر لهذا الرجل سبُل الشفاء، وإن لم يكن الشخصُ مريضًا؛ فإن رؤيته تدل على العلاج النفسي، وذلك من خلال محاولة إخراج الناس من حالتهم النفسية السيئة التي يُعانون منها إلى حالة أفضل مما كانوا عليه، بفضل أسلوبه وأدواته المختلفة التي يستخدمها من أجل ذلك.
  • وإذا رُئِي الدكتور يبيع الأكفان في المنام؛ فهذا يدل على الغش والخداع الذي يقوم به هذا الدكتور عند معاملاته مع الناس، فهو لا يحترم قوانين المهنة، فهو خائنٌ لمهنته، وإذا وجد الكفن مطويّا؛ فهذا يُفسَّر أنه يُدلِّس ويختلس.
  • وإذا بصُر الشخص الدكتور في حلمه؛ ففي هذا دلالةٌ على وفاة والدته؛ لأن الطبيب في المنام يُفسر بالأم، فإن الحالات التي تحدث للطبيب في حلم الرائي، نفسها المتوقع حدوثها لأُمه
  • وإذا شاهد الرائي أنه يأخذ من الطبيب دواءً، وكان هذا الدواء فعَّالًا؛ فهذا يدُل على أن هذا الشخص يستمع إلى القرآن الكريم في الكثير من أوقات حياته، وفي هذا إشارةٌ إلى أن هذا الشخص يُراعي حقوق الله عز وجل وواجباته، ويُراعي ربه في السر والعلانية، وقد يكون تفسيره: أن هذا الشخص يسعى لحفظ القرآن الكريم؛ حتى يتقرب من رب العباد به، والدليل على ذلك، ما قاله رب العزة سُبحانه في فضل القرآن؛ بأن فيه شفاءً للناس، فهو يتزود بالقرآن الكريم في كل ما يُواجهه من صعوبات حياتيّة، وما أعظمه من زادٍ!

حلمت اني صرت دكتوره

  •  وإذا رأت المرأة أنها صارت طبيبةٌ في المنام؛ فهذا دليلٌ على أن هذه المرأة تُعالج الكثير من الأخطاء التي يقع فيها من حولها، فهي صاحبةُ رأيٍ سديدٍ، يحتاج إليها الكثير من الأشخاص في الاستفادة من رأيها في كثيرٍ من الأحيان، وهذا إن دل فإنه يدُل على عقلانيتها في التعامل مع المواقف المختلفة.
  • ورؤيةُ أنها دخلت كلية الطب في المنام تدُل أيضًا على أن هذا الحلم يُراودها في الحقيقة، وتتّخذْ كافة السُبُل المُمكن في الوصول إلى ذلك، أما إذا رأت الأم في منامها أن ابنتَها دخلت كلية الطب أو أصبحت طبيبة؛ فهذا دليلٌ علة أمنية هذه الأُم التي تحتاج أن تُحققها ابنتها.
  • أما إذا وجدت أن ابنتها تنظر على كلية الطب في المنام، ولا تستطيع أن تدخلها؛ فهذا يدُل على أن هذه الابنة لن تستطيع أن تُحقق حلم والدتها في الحصول على درجاتٍ عاليةٍ؛ تُمكنها من دخول هذه الكلية.
  • أما إذا بصُرت أن أحد أصدقائها هي التي تُحاول أن تمنعها من دخول هذه الكلية؛ ففي هذا دليلٌ على أن من تمنعها من دخول الكلية، تُظهر لها حبها والحرص على مصلحتها.
  • ولكنها في الحقيقة خلاف ذلك؛ فهي تُضمر بها كل ألوان البُغض والكراهية، ولا تُريدها أن تصل إلى ما تُريد، وفي هذا إشارةٌ إلى هذه الأُم أن تبعد ابنتها عن صديقتها تلك؛ حتى لا تقع فيما لا يُحمد عُقباه.
  • أما إذا بصُرت في منامها أنها تُجري عمليةٍ جراحيةٍ في المنام، وقد نجحت هذه العملية؛ ففي هذا دليلٌ على تميزها في المجال الطبّي، ودليلٌ أيضًا على مُستقبلها التي سيكون مُشرقًا، أما إذا فشلت هذه العملية؛ فهذا دليلٌ على مستقبلها المحفوف بالغيوم الذي ستعيشه في هذا المجال، وفي هذا إشارةٌ من الله عز وجل إلى أن تلتفت عن هذا المجال إلى مجالٍ آخر تستطيع أن تُبدع فيه، فإن لم تستطع شيئًا؛ جاوزه إلى ما تستطيع .
  • أما إذا رأت في منامها أنها صارت طبيبة بيطرية؛ هذا دليلٌ على أن هذه الفتاة تُعاني من الكثير من المشاكل في حياتها، ولا تجد من يفهمها ولا يُشغَل أحدُ بهذه المشاكل التي تمُر بها مع أنها تُساعد هؤلاء الأشخاص، وتفرح لفرحهم، وتحزن لحُزنهم.

الزواج من دكتور في المنام

  • إذا بصُرت المرأة في منامها أنها تتزوج بطبيبٍ؛ فهذا دليلٌ على أن الله سيرزقها بزوجٍ يخاف الله عز وجل، ويتقي الله في السر والعلانية، ويتحرى الحلال والحرام، وقد يُفسَّر هذا الحلم؛ بأنها ستتزوج في الحقيقةِ بطبيبٍ، وقد يكون هذا إشارةٌ على العفة والطهارة التي تتمتّع بها هذه المرأة.
  • إذا بصُرت المرأة أنها تتزوج من طبيب أسنان؛ فهذا دليلٌ على أن الله -عز وجل- سيرزق هذه المرأة التخلص من المشكلات التي تُواجهها في حياتها العلمية أو العملية، وستتغلب على الصعوبات التي قد تُعسّر من استقرار حياتها.
  • إذا بصُرت أنها تتزوج من طبيبٍ بيطريٍّ؛ فهذا دليلٌ على أن كثيرًا من الأشخاص المتواجدين في حياة هذه المرأة يُريدون أن يهدموا حياتها بشتى الطُرُق الممكنةِ
  • وفي هذا إشارةٌ على أن هذه المرأة تنعم بالنجاح والسعادة في حياتها، وهم لا يرتضون لها هذه الحياة التي من وجهة نظرهم أنها لا تستحقها، وهم بذلك لا يرتضون قضاء الله وقدره، ولا يقتنعون أن الله -عز وجل- يُعطي لكل إنسانٍ رزقه في المواطن الذي سيكون فيها خيرًا له.
  • إذا أبصرت المرأة في منامها أن زوجها صيدليٌّ؛ فهذا خير دليلٍ على أن تلك المرأة ستُصاب بمرضٍ شديدٍ في الفترة القادمة من حياتها، ولن تستطيع أن التغلب على هذا المرض إلا بصعوبةٍ، وقد يكون في هذا إشارةٌ إلى أن المقصود بالمرض هنا هو الذنوب والآثام التي ترتكبها هذه المرأة بطُرُقٍ غير مشروعةٍ، ولن تستطيع التخلص من هذه الأفعال القبيحة إلا بصعوبة، وكذلك إشارةٌ إلى وجوب التوبة والأوبة إلى الله -جل شأنه-، والتوجه إليه بقلبٍ عامرٍ بالإيمان، وخالٍ من قُبح الذنوب والأوزار.
  • قد يكون إبصار الصيدليّ في المنام؛ دليلٌ على أن هذه المرأة عقلها رشيدٌ، وتصرفاتها حكيمةٌ، وآراؤها سديدةٌ؛ لذا يلجأ إليها كل من حولها في استشارتها في معظم أمور حياتهم، وخاصة الأمور التي يكون لها تأثيرٌ كبيرٌ في حياتهم.
  • إذا بصُرت في منامها أنها تزوجت من طبيب نساء وتوليد؛ فهذا يدُل على أن هذه المرأة سيرزقها الله -جل شأنه- السعادة التي لا تنفد والسرور الذي لا ينضب، وذلك من خلال التوفيق والسداد التي سيرزقها الله إيّاه في حياتها، وفي تخليصها من العقبات التي قد تعتريها في أثناء البحث عن ما تُريده.

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

رؤية الدكتور في المنام للعزباء

  • إذا رأت العزباء في منامها رؤية طبيبٍ أيًّا ما كان تخصصه؛ فهذا بشارة خيرٍ لها، وإشارةٌ إلى تحوّل حياتها إلى أفضل مما تتمناه، وتحقيق أحلامها؛ وعلماء تفسير الأحلام قد فسروا تلك البشارة بأنها قد تكون: تبشيرُ بالزواج في وقتٍ قريبٍ، وزواجها سيكون من شخصٍ يشهد له الجميع بحُسن أخلاقه، وجميل طباعه، واجتماع الصفات الحميدة فيه
  • وفي هذا إشارةٌ إلى أن حياة هذه المرأة الزوجية ستكون أكثر استقرارًا، وستمتلأ بالحب والود بينهما؛ لأن الدين ما دام بين الزوجين، فلابد وأن تكون حياتهما سعيدة، وفصلُّوا في رؤية التخصصات المختلفة في المنام: فرؤية طبيب الأسنان، تختلف عن رؤية طبيب الولادة، وكذلك جميع التخصصات الأُخرى لكلّ رؤيةٍ من الرؤى تأويلاتها المختلفة، وإليك التفصيل:
  • إذا بصُرت العزباء طبيبًا بشريًّا في منامها؛ فقد تكون هذه الرؤية على حقيقتها، وأنها ستتزوج من هذا الطبيب في الحقيقةِ، فإذا كانت تعرفه حقيقةً؛ فهو سيتقدم لخطبتها بمجرد أن تسمح له الفُرصة بذلك، أما إذا كان شخصيةً مجهولةً ولم ترَ ملامحَه.
  • فهذا دليلٌ على أن من سيأتي لخطبتها شخصٌ غير متوقع بالنسبة إليها، فقد يكون شخصًا تعرفه ولكن لا تتوقع أن يسعى لخطبتها، وقد يكون شخصًا لا تعرفه أصلًا.
  • قد تكون هذه الرُّؤية ليست على حقيقتها، وتفسيرها: إذا كانت  إشارة الدكتور في الحقيقةِ؛ دليلٌ على أنه سببٌ في تخفيف الآلام، فقد يكون هذا دليلٌ على أن هذه المرأة تُعاني من الكثير من المصاعب في حياتها، مما يجعل الحزن لا ينفك عنها ولا تنفكّ عنه.
  • وقد أراد الله -عز وجل- أن يُخفف آلام هذه الفتاة، وأن يُزيل عنها ملا يُلاحقها من الأحزان، وهذا إشارةٌ إلى أن هذه الفتاة كانت تسير في طُرُقٍ غير مشروعةٍ مما يؤدي بها إلى القيام بأعمالٍ لا يرتضيها الله ولا رسوله-صلى الله عليه وسلم-، ولكنها لمّا أذعنت لأمر ربها، ورجعت إليه؛ رزقها الله المغفرة والرحمة اللتين أعقبهما التوفيق والتيسير.
  • أما إذا بصُرت طبيب أسنان في منامها؛ فهذا دليلٌ أن هناك شخصًا يُلاحق هذه المرأة، ولا تستطيع التخلُّص منه، وهذه الرؤية دليلٌ على أن هذه المرأة ستتخلص من هذا الشخص للأبد، ولن يقوم بمُلاحقتها مرةً أُخرى.

Dr Beron 1524 3 1200x800 1 - موقع مصري

رؤية دكتور الجامعة في المنام للعزباء

  • إذا رأت العزباء في منامها أستاذًا للجامعةِ، فرؤيته تختلف باختلاف الحالة الموجود عليها هذا الأستاذ الجامعي، فإن كان هذا الأستاذ يقوم بشرح بعض المحاضرات، وتمتلأ القاعة بالمحاضرين
  • فهذا يدُل على أن هذه الفتاة تتعلم الكثير ممن حولها، ولها أذنٌ تستمع بها إلى النافع الذي يُفيدها، وتأنف من سماع الغث الذي يضُرها، كما يدُل على التجارب الحياتية التي مرت بها هذه المرأة طِوال حياتها، وأنها أحسنت التعامل معها.
  • أما إذا وجدت نفسها وحدها تستمع إلى المحاضرة؛ فهذا يدُل على أن هذه الفتاة تُعاني من الوحدة، ولا تجد من يقف معها حينما تمر بظروفٍ قاسيةٍ في حياتها.
  • وهذا إن دل فإنه يدُل على أن هذه المرأة انطوائية، لا تُجيد التعامل مع الناس، وذلك لأنها اعتادت طيلة حياتها على العزلة التي تمنعها من الاختلاط بالناس والتعامل معهم في كافة الشئون الحياتية، قد تكون هذه الرؤية على حقيقتها، وتكون تحمل لها بشارة خيرٍ في أن تتزوج من أستاذٍ للجامعة
  • وزيجتها هذه تدُل على السعادة التي ستتّسم بها حياتها؛ لأن الأستاذ الجامعي غالبًا ما يكون عالمًا من عُلماء الأُمة الذي يعتمد عليه الناس في مجاله أو تخصصه الذي اجتهد وثابر؛حتى صار أُستاذًا فيه، ودومًا العُلماء يتسمُون بحُسن الخُلق، والصفات الكريمة التي يتميزون بها عن غيرهم من الناس
  • كما أن للأُستاذ الجامعيّ مرتبةً اجتماعيةً عظيمةً ببين الناس، ومن يجتمع فيه المكانة المرموقة والأخلاق المحمود بالطبع سيكون نِعم الزوج.
  • إذا كانت هذه الفتاة تدرُس في الجامعة، وتُحقق درجاتٍ عاليةً في سنواتها الدراسية الجامعية، وتسعى لكي تُصبح أستاذًا في الجامعة؛ فهذا دليلٌ على أن الله -عز وجل- أذِن لهذه الفتاة أن تُحقق ما سعت إليه، وفي هذا إشارةٌ إلى أن الله -عز وجل- يُكافئ عباده على قدر مجهودهم المبذول، فلما كانت هذه الفتاة مجتهدةً مُثابرةً؛ رزقها الله بالجائزة التي ُتناسب هذا الاجتهاد.
  • قد تدُل أيضًا على أنها ستسمع أخبارًا تُثلج صدرها في وقتٍ قريبٍ، وهذه الأخبار ستأتيها من أقرب الأقربين لها، سواء أكانت هذه الأخبار خاصة ببُشرى للرائي أو أحد أقاربه.
  • كما أن هذه الأخبار ستعمل على تطوير حياتها إلى المكانة التي تطمح أن تتواجدَ فيها، فلو كانت تسعى للحصول على مكانةٍ عاليةٍ في حياتها العملية؛ فهذه الأخبار ستحمل ترقيتها إلى منصبٍ أعلى من منصبها الحالي، وإن كانت تسعى للحصول على درجةٍ عاليةٍ في حياتها العلمية؛ فهذه الأخبار ستكون حاملةً لها إما بشارة نجاحٍ أو بشارة حصولها على درجةٍ علميةٍ أفضل من درجتها الحالية.
  • أما إذا بصُرت رئيس الجامعة أو أحد المناصب الإدارية العالية في الجامعة؛ فهذا يدُل على أن هذه الفتاة ستحظى بالوصول إلى جميع أهدافها التي خططت لها منذ فترةٍ بعيدةٍ، فإن كانت تعمل بالتجارة؛ ستحصل من خلال تجارتها على مكاسبَ كبيرةٍ، وأيًّا ما كان عملها فإنها ستحظى برتيةٍ عاليةٍ في مجالها هذا.

 - موقع مصري

دكتور الاسنان في المنام

  • إذا رأى الرجل في منامه طبيب الأسنان؛ فهذا يدل على أن هذا الرجل رجلًا ذا عقلٍ حكيمٍ، يتريث في التعامل مع المشكلات التي تُواجهه في حياته، كما أن لحكمته ورُشده؛ يلجأ إليه الناس فيما يعتريهم من مشكلاتٍ ولا يستطيعون التعامل معه، كما أنهم يلجؤون إليه في فض ما بينهم من المنازعات التي استعصى حلّها
  • إذا رأى أن طبيب الإنسان يقوم بنزع أحد أسنانه في المنام؛ فهذا يدُل على أن هذا الشخص قد أذن الله -جل شأنه- بالتخلص من المشكلات التي تُثير القلق عنده في حياته كلّها، بل إن المشكلات هذه ستتحول إلى استقرارٍ دائمِ يعمّ حياته، أما إذا بصُر أن طبيب الأسنان ينزع أسنان أحد الأشخاص والرائي يجلس بجوار هذا الشخص.
  • فهذا يدُل على أن الله -عز وجل- يُسخّر هذا الرجل في حلّ مشاكل الناس، وأنه لا يتوانى عن فعل الخير مهما كلفه ذلك، وهذا يدُل على هذا الرجل لا يُضام؛ لأن من سعى في قضاء حوائج الناس، سعى الله في تحقيق حوائجه، ومن فرّج عن أخيه كربةً من كُرب الدنيا، نفّس الله عنه كُربة من كُرب يوم القيامة، وأن الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه
  • إذا رأت العزباء في منامها أن شخصًا عرفه يقوم بنزع أسنانها، وتتوجع هذه الفتاة من قيامه بهذا؛ فهذا يدُل على أن هذا الشخص يُنغّص حياة هذه المرأة عليها، ويتّخذ كل الحِيَل في مُطاردتها كي يظفر بما يُريده منها، وقد أراد الله -عز وجل أن تتخلّص هذه الفتاة من هذا الشخص، ولن يقوم بمطاردتها مرةً أُخرى، وفي هذا دلالةٌ على أن حياة هذه الفتاة ستكون أكثر استقرارًا وسعادةً.
  • إذا أبصرت المتزوجة طبيب الأسنان في منامها؛ فهذا دليلٌ على الصعوبات التي تُواجهها في حياتها مع زوجها، وأن الحياة بينهما أصبحت شبه مستحيلة، فهي لا ترتضي العيش معه ، وهو كذلك لا يُطيق أن يجمعهما بيتٌ واحدٌ، وذلك بسبب العِناد الذي يُلازم حياتهما، وعدم قبول كل منهما رأي الأخر.
  • ولكن هذه الرؤية هي بمثابة بصيص النور الذي ظهر في حياتهم؛ لكي يجمع بينهما مرةً أُخرى، فهذه نبوءةٌ بتدخل أحد الصالحين بينهما وسيأذن الله بإصلاح ذات بينهما من خلال هؤلاء الناس
  • إذا بصرت المتزوجة أن إحدى طبيبات الأسنان، هي التي تنزع أسنانها في المنامِ؛ فهذا يدُل على أن هذه الطبيبة ستظفر بزوج هذه المرأة وستجعله ينفصل عنها، وعلى هذه الزوجة أن تُحافظ على زوجها، وأن تمنع كل المحاولات التي قد تُفسد الحياة الزوجية بينهما
  • فإن كانت هذه الطبيبة معروفةٌ بالنسبة لهذه المرأة، فعليها أن تحذر منها، وتمنع زوجها من التعامل معها؛ حتى لا تُنفذ ما تعزم عليه، أما إن لم تكن معروفةً لها، وكانت عبارة عن شخصية مجهولةٍ لها، فعليها أن تجعل زوجها لا يشعر بالنقص في جميع جوانب حياته، وبالتالي لا تدع الفُرصة لإحدى النساء أن تظفر بزوجها.
  • أما إذا بصُرت الحامل طبيب الأسنان في المنام؛ فهذا دليلٌ على أن ولادة تلك المرأة ستكون صعبةً، وسيُطاردها الكثير من الأزمات الصحية في أثناء ولادتها، وحتى بعد ولادتها.
  • وهذا إن دلّ فإنه يدُل على أن هذا الطفل التي ستلده هذه المرأة، سيكون حظه سيئًا ولن يحظى بمكانةٍ مرموقةٍ في حياته
  • وقد يدُل هذا على أن هناك انفصالًا بين هذه المرأة وزوجها قد يحدث بعد عملية الوضع.

حلمت اني عند دكتور اسنان

  • وإذا أبصر الرجل أنه في عيادة طبيب الأسنان؛ فهذا يدُل على أن هذا الرجل يُداخل حياته كثير من الأزمات التي يحتاج إلى من يُعينه عليها، وأن يُساعده فيها، وفي فترة تلك الأزمات لم يجد ما يأمله، ولكن بعد هذه البشرى الله -عز وجل- يُنبأه بتسخير الناس له في الوقوف بجانبه في هذه الأزمات.
  • وهذا إن دل فإنه يدُل على حُسن علاقة الرجل بربه؛ لأن الله -جل شأنه- إذا أحب عبدًا؛ ذلّل أفئدةَ الناسِ لحُبّه
  • وإذا أبصرت المرأة أنها عند طبيب الأسنان؛ فهذا يدُل على أن هذه المرأة يعتريها الكثير من الصعوبات؛ حتى تستقرّ حياتها، فإن كانت عزباء؛ فهذه بُشرى بأنها ستتزوج من شخصٍ يُراعي حق الله-عز وجل- فيها، وستكون حياتها سعيدةً معه، وإذا كانت متزوجةً؛ فهذا دليلٌ على استقرار حياتها مع زوجها، ودليلٌ أيضًا على البركة التي تُرزقها هذه المرأة في زوجها وأولادها، كما أنه يُشير إلى أن هذه المرأة تُدير أمور بيتها بطريقةٍ جيدةٍ، وتُحسن التصرف.
  • أما إذا كان الرائي امرأةً حاملًا؛ فهذا يدُل على قُرب ولادة هذه المرأة، فإن وجدت صعوبةً في الوصول إلى العيادة؛ فهذا دليلٌ على أن ولادتها ستكون مُعسرةً، أما إذا لم تجد صعوبةً في منامها؛ فهذا دليلٌ على التيسير في عملية الوضع،ودليلٌ أيضًا الصحة الجيدة التي سيحظى بها كلّ من المرأة والطفل.

تفسير الدكتورة في المنام

  • وتختلف رؤية الطبيبة في المنام باختلاف الرائي، فإن كان الرائي رجُلًا، والرجل قد يكون أعزبًا أو مُتزوجًا، فإن كان هذا الرجل أعزبًا؛ فقد تكون الرؤية على حقيقتها، وسيكون فيها بُشرى سارةً له بالزواج من طبيبةٍ
  • وقد يكون تفسيرها بأنه يُعاني من بعض الأمراض في الحقيقة، ولا يستطيع التخلص منها مع أنه ذهب غلى العديد من الأطباء المختصين بهذه الأمراض، وأن هذه الرؤية بُشرى له بالتخلص من هذه الأمراض، وستكون هذه الطبية سببًا في التخلص منها، أما إن كان الرجل مُتزوجًا
  • فهذا يدُل على أن هذا الرجل سيُصاب هو أو أحد الأشخاص المُقربين له بمرضٍ؛ سيضره هذا المرض للذهاب إلى طبيبةٍ لمُعالجته منها، وتحديد أن التي ستُخلّصه من الأمراض ستكون طبيبةً؛ قد يكون أدعى أن هذا المرض سيُصيب زوجته خصِّيصًا.
  • أما إذا كان الرائي أُنثى؛ فهذا قد يدُل على أن هذه المرأة كانت تطمح في جميع مراحلَ حياتها أن تصير طبيبةً، وقد أذن الله -عز وجل- لهذا الحلم أن يتحقق، وقد يدُل على أن هذه المرأة امرأةٌ حكيمةٌ تُجيد التّصرّف في جميع شؤون الحياة
  • فإن كانت الطبيبة تُعالج الأمراض الجسدية للمرضى، وتجعلهم يتخلصون من آلامها، فهذه المرأة تُعالج الأمراض النفسية التي يُعاني منها ممن حولها، وفي هذا دليلٌ على ثقة الناس في هذه المرأة
  • وكذلك يدُل على أن هذه المرأة تحمل من الحكمةِ والنباهة ما لا يحمله غيرها، وإن كانت المرأة متزوجةً؛ فهذا يدُل على أن هذه المرأة سيُيَسَّر لها عملية الحمل في الفترة المُقبلة من حياتها الزوجية.

تفسير حلم دكتورة الجامعة

هذه الرؤية تختلف باختلاف الرائي، قد تُفسّر الرؤية على حقيقتها في المُتعارف عليها في الواقع، وقد يكون لها تأويلات أُخرى، فقد فسّر علماء تفسير الأحلام رؤية الرجل أستاذة الجامعة في المنام على أنه: قد يتزوج هذا الرجل من أستاذة في الجامعة إن كان أعزبًا.

وإن لم يكن أعزبًا؛ فهذا دليلٌ على أن قيمة هذا الشخص العلمية، فإن يُحب العلم، ويُوقر كل من يُحب العلم ويُشجع عليه، ولا بد للقيمة العلمية الذي يتمتع بها هذا الرجل أن تلقى صدًى ممن حوله من المجتمع، فالناس يُوقرونه ويُقدمونه في كل ما يعتريهم من مواقف.

  • أما إذا كان الرائي امرأةً، وكانت هذه المرأة في مراحل الدراسة الجماعية؛ فقد يكون هذا دليل على البُشرى التي يُريد الله -عز وجل- أن يُطمئن بها قلبها، وهي أنها ستصير أُستاذةً في الجامعة، وإن كانت بالفعل من هيئة التدريس بالجامعة؛ فقد يدُل هذا على أنها ستُحرز مرتبةً أعلى في التدرج الوظيفي.
  • وإذا بصُرت المتزوجة أستاذة الجامعة في المنام؛ فقد يدُل هذا على إجادة هذه المرأة على ترتيب وإدارة شئون بيتها على أكمل وجه، وجعل الصورة العامة لأُسرتها في أفضل صورة
  • فكما أن أستاذة الجامعة تُجيد التعامل مع طلاب الجامعة، وتُحسن التحكم في تصرفاتهم، وتُعيد هيكلة سلوكياتهم، فكذلك المتزوجة تقوم بتلك الأفعال، ولكن في إطار أُسرتها

181128 doctors - موقع مصري

تفسير حلم لبس بالطو الدكتور

  • المِعطف الأبيض في المنام له شقان:-

الشق الأول: دلالة المِعطف على الالتحاق بكلية من الكليات الطبية، فالمعطف يرمُز لذلك في الحقيقة. والشق الثاني: اللون الأبيض، فاللون الأبيض يرمُز إلى الصفاء والنقاء.

  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يلبس مِعطفًا أبيضَ؛ فهذا دليلٌ على التحاق هذا الشخص بكليةٍ من كليات القمة كما يُسمونها، إذا كان هذا الشخص مازال يدرُس في المرحلة الثانوية، وقد يدُل على تخرّجه بسلامٍ، إن كان هذا الشخص يدرُس بإحدى هذه الكُليات بالفعل.
  • قد تُفسر تلك الرؤية بأن هذا الرجل نقيّ القلب، عفيف اللسان، جميل الطبع، لا يُعامل الناس بمعاملتهم السيئة، وإنما يتقبل كل الناس، ويُقابل السيئة بالحسنة
  • وهذا إن دلّ فإنه يدُل على أن الجانب الديني والأخلاقي مرتقٍ جدًّا عند هذا الشخص، ولهذا فالناس من حوله يُحبونه ويُقدرونه.
  • وقد يدل اللون الأبيض للمِعطف على حياة هذا الرجل الخالية من المُشكلات، وهذا يدُل على أن هذا الرجل يتمتع بالرضا التام بقضاء الله وقدره، وأنه لا ينظر إلى ما في أيدي غيره من الناس، وإنما راضٍ بما قسمه الله
  • لذا فهو يشعر بأنه أغنى الناس، فالغنى الحقيقي هو غنى النفس، لا بامتلاك الأموال، ومن كان هذا حاله فلابد وأن تنعم حياته بالسعادة الدائمة.

الدكتور في المنام العصيمي

العصيمي من أهم علماء تفسير الأحلام التي يُعتمد عليهم، وقد فسر رؤية الطبيب في المنام بعدة تفسيراتٍ منها:-

  • إذا أبصر الشخص الطبيب في المنام، فهذا يدُل على أن هذا الشخص كان يُعاني من ضيقٍ شديدٍ في حياته، وأن الله قد أذن له بتفريج هذا الضيق، وتحويله إلى فرجٍ تنعم من خلاله حياته بالرخاء، والأمن، والطمأنينة.
  • أما إذا  أبصر أنه مريضٌ، وقد شُفِي من هذا المرض دون أن يتناول أية أدوية؛ فهذا دليلٌ على أن الله سيرزق هذا الشخص من حيث لا يحتسب، وستزول المعاناة التي كان يُعايشها في حياته، وفي هذا إشارةٌ إلى حسن علاقته بربه.
  • أما إذا رأى أنه يتناول بعض من العقاقير في منامه؛ فهذا يدُل على سلوكيات هذا الشخص السيئة في حياته، فهو يتعاطى الكثير من المُخدرات التي قد تُودي به إلى الهلاك، وفي هذا إشارة من رب العزة -سبحانه- إلى وجوب الانتقال من هذه الحالة السيئة إلى حالةٍ أُخرى أُخرى أفضل؛ حتى لا تُفسَد عليه حياته.
  • أما رؤية العيادة دون تحديد مكانها ولا تخصصها؛ فقد يكون هذا بُشرى لقرب الزواج عند غير المتزوج، أو الرزق بالذرية الصالح إن كان الرائي مُتزوجًا.
  • أما إذا أبصرت الفتاة أنها تذهب إلى العيادة في منامها؛ فهذا يدُل على أن هذه الفتاة تتمتع بالشخصية القوية التي من خلالها تستطيع التحكم في تصرفاتها، والسيطرة على انطباعاتها في الأوقات المُختلفة.
  • أما إذا وجد الرائي أن الطبيب يقوم بفحصه في المنام؛ فهذا دليلٌ على أن ثمّة أسرار وخبايا، كان هذا الرجل يحتفظ بها لنفسه، وكان يعمل على كتمانها عن من حوله، ولكن هذه الأسرار ستُكشف في وقتٍ قريبٍ.
  • أما رؤية طبيب الأسنان في المنام، أو رؤية الذهاب إلى عيادته؛ ففي هذا دلالةٌ على الشقاء الذي ينتظر هذا الرائي في الفترة المُقبلة من حياته.

رؤية الدكتور في المنام للمتزوجة

  • رؤية الطبيب في المنام للمتزوجة تدُل على الخير الذي ستُرزقه هذه المرأة، وقد يتمثل هذا الخير في البركة في الأموال، والأهل، والأولاد والزوجة، هذا إن أنجبت أطفالًا، أما إن لم تُنجب أطفالًا؛ فالخير الوسيع يتمثل في قرب الإنجاب.
  • أما إذا رأت أنها تذهب مع زوجها إلى عيادة طبيب الأسنان؛ فهذا دليلٌ على سوء العلاقة بينها وبين زوجها، وأن الحياة الزوجية بينهما غير مستقرة، والانفصال ما هو إلا عملية وقت فقط.
  • أما إذا رأت أن زوجها مريضٌ، وأنها تقوم برعايته والاعتناء به؛ فهذا دليلٌ على حُسن العلاقة بينهما في الواقع، وأنها تُقدم له كل وسائل السعادة التي تجعله راضيًا سعيدًا، وهو بلا شك سيُقابلها برعايةٍ واهتمام أكثر من الذي تُقدمه، وفي هذا إشارةٌ إلى استقرار حياتهما.
  • أما إذا أبصرت أن إحدى النساء هي التي تهتم به أثناء مرضه؛ فهذا يدُل على أنها تتخذ كافة السُبُل في الظفر بزوجها، وهو ما ستنجح فيه، وذلك لقلة رعاية زوجته به، وعدم الاهتمام بتفاصيله التي يحتاج من يهتم بها.
  • قد تكون رؤية المتزوجة للطبيب؛ دليلٌ على أن أحد أطفالها سيُصاب بمرضٍ، وهذا المرض سيستعصي على الأطباء علاجه.
  • أما إذا رأت أن الطبيب يُجري لها عملية تجميل؛ ففي هذا دليلٌ على أن حياتها ستُزين بالخيرات والبركات، وأنها ستكون السبب في نجاح أُسرتها، سواء أكان هذا النجاح في الحياة الواقعية، أو في غيرها، ستكون السبب بعد الله -عز وجل- في حصول زوجها وأولادها على مكانةٍ مرموقةٍ في حياتهم.

رؤية الدكتور في المنام للحامل

  • إذا رأت الحامل في منامها الطبيب؛ فهذا دليلٌ على أن قُرب عملية الوضع لهذه المرأة، ودليلٌ أيضًا على سلامتها من هذه العملية، وسلامة الجنين.
  • إذا رأت أن الطبيب المُعالج قد دواها دون أية أدوية؛ ففي هذا دلالةٌ على صلاح هذا الطفل، والمكانة الراقية التي سيحظى بها في حياته.
  • إذا كان معالجتها عن طريق العقاقير؛ فهذا يدُل على الحالة المزرية التي سيكون عليها هذا الطفل، من سوء حظٍّ سيجعل حياته تعيسة.
  • إذا ذهبت مع طفلها إلى عيادة طبيب الأسنان؛ فهذا يدُل على المتاعب التي ستنجم عن ولادة هذا الطفل، وقد تكون هذه المتاعب بينها وبين زوجها، أو بينها وبين الأقربين لها.

avgust2019 12 13 Rim - موقع مصري

detskiy oftalmolog 1200x800 1 - موقع مصري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 15 تعليق

  • آمنةآمنة

    عملت استخارة على شخص وبعدها حلمت سرق لي حقيبة يد ذهبية فيها نقود ورحت اجري وراه وبعدها رحت شكيتو لأختي الكبيرة

    • MahaMaha

      متاعب وعقبات تقعين بها
      عليك بتكرار الاستخارة

  • املامل

    انا عندى ١٦سنة حاليا ومتابعه مع دكتور شعر حلمت انى كبرت بقي عندى تلاتين سنه وبقيت دكتوره وروحت لدكتور شعر وصحيت وهو بيسألنى عن التغذيه ارجو التفسير

    • MahaMaha

      تم الرد واعتذر عن التاخير

      • OsamaOsama

        حلمت اني اصبحت دكتور وبقول للناس انا دكتور وشهادتي اهي بس كنت فرحان مش مصدق من انا عمري 32 سنه

  • غير معروفغير معروف

    انا عندي ١٦سنة حاليا حلمت انى بقيت دكتوره وروحت لدكتور شعر اول مرة اشوفه مع العلم انى حاليا متابعه مع دكتور شعر

    • MahaMaha

      قد يكون انعكاس الواقع من داخل عقلك الباطن وربط بينهما فقط أو انك مع الالتزام ستحصلين علي النتيجة التي تريدها باذن الله

  • نزهةنزهة

    المرجو الإجابة على حلمي أنا في إنتظار التفسير وشكرا

  • زينب الاوسيزينب الاوسي

    حلمت اني امتحن في مدرسه مليئه بجثث الاموات وقد حصلت على معدل يؤهلني دخول الطب ثم لبس معطف الطبيب الابيض وذهبت للاحتفال في معهدي للتدريس الخصوصي مع العلم اني طالبه ثانويه مرحله اخيره وعزباء

  • ثرياثريا

    مرحبا
    أنا عازبة 39 سنة
    حلمت اني مريضة بالسرير
    فأتى لزيارتي طبيب شاب وسيم اعرفه و هو طبيب اعصاب
    لما رأيته قمت من السرير و أعطيته حذاء أبيض يلبسه لانه أزال حذاءه عند الذخول الى الغرفة
    وخرجنا سويا .

  • اسماءاسماء

    انا عزباء وعمري 35 سنة

  • غير معروفغير معروف

    انا متزوجه وحلمت إني ذهبت وحدي إلي دكتور نساء اسمه محمد مقبل وطلب مني إجراء تحاليل للانجاب ليا ولزوجي فقلت له اني زوجي مسافر. ثم ذهبت من عنده وقلت لنفسي مش هعمل التحاليل ولا هروح ولا هاجي.

  • سارةسارة

    حلمت بواحدة بتتصل بيا وبتقولي روحي اكشفي علي ابنك باقولها انتي مين بتقولي انا رحمة بقول لها انا معرفكيش تقولي لا انا اعرفك كويس روحي اكشفي علي ابنك وبتحظرني وقفلت السكة وصحيت علي اذان الفجر

  • مممممممممممم

    انا قريبي متقدملي وكل ما اصلي استخاره احلم نفس الحلم
    حلمت ان حد بيقولي انه كويس جداا ومش هلاقي زيه، وبعدين بيحصل مشكله وبشوف دكتور بيحلهالي
    الحلم دا اتكرر مرتين ارجوا التفسير بسرعه

صفحات : 12