حاصر إبراهيم باشا القوات السعودية في الرس لمدة بيت العلم

محمد
2023-06-17T12:20:35+03:00
أسئلة وحلول
محمدتم التدقيق بواسطة: israa msry13 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر

حاصر إبراهيم باشا القوات السعودية في الرس لمدة بيت العلم

الإجابة هي:

  • ثلاثه أشهر.

بينما كانت المملكة العربية السعودية تخوض مختلف الصراعات والحروب خلال تاريخها، شهدت إحداها حصاراً طويلاً للقوات السعودية في منطقة الرس بقيادة إبراهيم باشا ابن محمد علي باشا مصر والي مصر حينها.
حاصر إبراهيم باشا القوات السعودية في الرس لمدة تصل إلى ثلاثة شهور، خلالها استخدم مختلف الاستراتيجيات والأساليب للتغلب على المقاومة العنيدة التي قدمتها القوات السعودية وأهل الرس.

تمكنت قوات أهل الرس من الصمود ومنع إبراهيم باشا وقواته من دخول المدينة لفترة طويلة، ما دفعه إلى الاستعانة بالتعزيزات والمساندة من والده لشن بعض الحملات الأخرى.
وبعد فترة طويلة من الحصار وقعت اتفاقية بين إبراهيم باشا والإمام عبد الله بن سعود، وتم إنهاء الحصار وانسحاب قوات إبراهيم باشا.

تعتبر معركة الرس من المعارك الشهيرة في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث شهدت قتالاً عنيفاً وخسائر فادحة في الجانبين.
تم دفن شهداء الرس في مقبرة خاصة تسمى الآن مقبرة الشهداء، وقتل في هذه الحرب برواية أمير الرس صالح قرناس ما يقارب ألف وخمسمائة رجل.في حين ارتقى قتلى إبراهيم باشا عدد كبير، بلغ عشر أضعاف عدد شهداء الرس.

محمد

مؤسس موقع مصري، خبرة أكثر من 13 سنة في العمل بمجال الانترنت، بدأت العمل في انشاء المواقع وتهيئة الموقع لمحركات البحث منذ اكثر من 8 سنوات، عملت بالعديد من المجالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *