تلتقط كاميرات نظام ساهر

محمد
2023-06-19T09:31:20+03:00
أسئلة وحلول
محمدتم التدقيق بواسطة: israa msry13 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر

تلتقط كاميرات نظام ساهر

الإجابة. هي

30 م / ث.

يعد نظام الساهر من أشهر نظم المراقبة المرورية في المملكة العربية السعودية، حيث يعمل على رصد المخالفات المتعلقة بالإفراط في السرعة وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين. ويمثل تلتقط كاميرات نظام ساهر قطعة أساسية من هذا النظام، حيث تقوم بالتقاط صور للسيارات التي تتجاوز السرعة المحددة، ومن خلال هذه الصور يتم ترصد المخالفات وفرض العقوبات عليهم.

وفي حالة تجاوز السيارة السرعة المحددة بأكثر من 90 مترا في 3 ثوان، يتم تلتقط كاميرات نظام ساهر صورا للسيارة، ويتم حساب السرعة التي كانت عليها السيارة في لحظة التقاط المخالفة المرورية. ويمكن حساب هذه السرعة بإستخدام قانون السرعة الذي يقوم بالمسافة المقطوعة على الزمن المستغرق، حيث يتم حساب هذه السرعة بالكيلومترات في الثانية الواحدة.

تهدف كاميرات نظام الساهر إلى تحسين حركة المرور وتطبيق العدالة على المخالفين، مما يساهم في تحسين الأمن العام والحد من حوادث السير الخطيرة التي تتسبب في خسائر بشرية ومادية فادحة. ويعتبر نظام الساهر من النظم الحديثة التي تستخدم تقنيات حديثة لتحسين الخدمات وتوفير المزيد من الراحة والأمان للمجتمع.

محمد

مؤسس موقع مصري، خبرة أكثر من 13 سنة في العمل بمجال الانترنت، بدأت العمل في انشاء المواقع وتهيئة الموقع لمحركات البحث منذ اكثر من 8 سنوات، عملت بالعديد من المجالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *