تفسير حلم البراز على الملابس لابن سيرين والنابلسي

 

تفسير حلم البراز على الملابس

ما لا تعرفه عن تفسير حلم البراز على الملابس

تفسير حلم البراز على الملابس في المنام، ما هو التأويل الدقيق لهذا المشهد؟، وماذا قال المفسرون عن تفسير رؤية غسل الثياب من البراز؟، وهل معنى المنام يختلف باختلاف جنس الرائي؟، إليكم التأويلات الدقيقة والمُفصَّلة في المقال الآتي، تابعوه.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

تفسير حلم البراز على الملابس

  • تفسير حلم التغوط على الملابس يدل على أن الحالم مُخطيء في حق الله ورسوله ويفعل المعاصي.
  • ولو الرائي حَلِمَ بأنه يتبرَّز على نفسه، وكان يشعر بالخجل من مظهره الخارجي أمام الناس، فالفقهاء قالوا أنه يفعل سلوكاً سيئاً، وسوف ينظر إليه الناس نظرة قميئة، ورُبما سُمعته تتلوَّث بسبب هذه الأفعال، وبما أن الرؤى من الأشياء الهامة في حياتنا، ولا بد أن نحترم تفسيراتها، إذاً فإن هذا الحلم يُحذِّر الرائي من سلوكياته المُخزية التي تقوده إلى تشويه سيرته بين المُحيطين به.
  • قال أحد المفسرين أن الحالم لو شاهد في منامه أنه تبرَّز على ثيابه دون وعي أو قصد، فهذا يؤول بأنه شخص غير مُنظِّم، وبسبب الفوضى التي تَعُم حياته سوف يتَّخِذ قرارات عقيمة وغير صالحة، وهذا يُزيد من سوء حياته ووقوعه في أزمات كثيرة.

تفسير حلم البراز على الملابس لابن سيرين

  • ابن سيرين قال أن الحالم لو تبَّرز في المنام، وكانت بطنه تؤلمه قبل التبرُّز، وبعدما أخرج البُراز شعر بالراحة، يدل ذلك على زوال الأحزان، أما تبرُّزه على ثيابه يدل على معنى قميء وهو إحاطته بالشر والكوارث لا سمح الله.
  • لو الحالم شوهِد في المنام وهو يتبرَّز على ملابسه، وكان يجلس على فِراشِه، وشاهد الفراش يتلوَّث بالتغوط، فهذه كناية عن عِلَّة أو مرض شديد يجعله طريح الفراش، وينقطع عن أداء عمله ومسئوليات حياته بصفة عامة.
  • الرجل المتزوج إذا تبرَّز على نفسه في الحلم، وشاهد فراشه وثيابه أصبحت مُمتلئة بالبراز، يوميء ذلك بأنه يُفارق زوجته بالطلاق القريب.
  • إذا رأى الحالم هذا المنام، وكانت رائحة البراز قميئة ومُقززة، فهذا أذى شديد يُدبِّره له أعدائه، أو سوف يقع في مشكلة تجعل سيرته على ألسنة الكثير من الناس.

تفسير حلم البراز على الملابس للعزباء

  • إذا تبرَّزت الحالمة على ملابسها، ولم تستطع أن تخطو ولو خطوة واحدة أمام الناس بسبب خجلها مما فعلت، فوجدت أمها تُغطيها بملابس نظيفة وبواسطتها استطاعت أن تعود إلى منزلها بسلام، فالحلم يُحذِّر الرائية من تهوُّرها وسوء سلوكياتها، وأمها سوف تساعدها وتساهم في تغيير شخصيتها والحفاظ على سيرتها أمام الناس.
  • لو الحالمة رأت أنها تبرَّزت على ثيابها في المنام، ولم يلاحظ أحد أي شيء على ملابسها، فهذا يدل على ستر الله العظيم الذي يُحيط بها رغم سوء أفعالها، ولذلك لا بد أن تتقرَّب من الله أكثر حتى ينعم عليها بالبركة والرزق في حياتها ويحميها من شر نفسها.
  • إذا حلمت العزباء بشاب يدخل منزلها ويطلب يدها للزواج ولاحظت أن ملابسه مُلطَّخة بالبراز وكانت رائحته بشعة، فإن ذلك المنام يُنذِرها بأن هناك عريس سوف يدق بابها عن قريب، وعليها أن تحذر منه لأنه سيء السُمعة وشخصيته قبيحة.

تفسير حلم البراز على الملابس للمتزوجة

  • عندما تحلم المتزوجة بأنها تبرزت على ثيابها، فإنها عاصية وأفعالها ليست متطابقة مع ضوابط الدين، وبعض المفسرين قالوا أنها من النساء المُبذِّرات، وسمة الإسراف أو التبذير مذمومة في الدين، ولا بد أن تكون أكثر حفاظاً على المال ولا تُنفقِه في أشياء لا قيمة لها.
  • أما لو كانت ولدت ابنها في الأيام القليلة الماضية، وحلمت بأنه تبرَّز على ثيابها، فهذا المشهد ما هو إلا أحداث حقيقية تعيشها الحالمة في حياتها اليومية.
  • لو رأت أن براز زوجها لطَّخ ثيابها، فرُبما تتعارك معه بشدة وتنتهي الحياة بينهما من خلال الطلاق.
  • إذا بدَّلت الحالمة ثيابها التي كانت مليئة بالبراز بأخرى نظيفة وخالية من القاذورات، ففي تلك الرؤية علامة قوية بتبديل حياتها، وتغيير أحوالها من السيئة إلى الأفضل منها.

تفسير حلم البراز على الملابس للحامل

لو الحامل شاهدت ملابسها مُلطَّخة ببراز طفل صغير، فهذه أضغاث أحلام بسبب تفكيرها المشغول بالولادة وكيفية تربية الطفل القادم لها.

أما إذا شاهدت أنها تبرَّزت على نفسها، فهذه علامة بأنها تتألَّم في شهور الحمل وتشعر بأوجاع كثيرة في جسدها، وقد ينصحها الطبيب بألا تتحرَّك من فراشها حتى يمر الحمل بدون صعوبات أو مضاعفات صحية خطيرة توثِّر على الولادة.

أهم تفسيرات حلم البراز على الملابس

تفسير حلم براز الطفل على الملابس

ذَكَرَ المفسرون أن براز الطفل ليس سيئاً في الحلم طالما لم يُخرِج روائح كريهة، وفي تلك الحالة المنام دال على الرزق والإنجاب والمال الحلال، ويُحبَّذ أن يشاهد الحالم في منامه براز الطفلة الأنثى وليس الذكر، لأن كل ما يخص الأطفال الذكور في الأحلام يُشير إلى الأحزان والكوارث والمنغصات الحياتية.

تفسير حلم غسل الملابس من البراز

عندما تغسل الحالمة ملابسها من البراز الذي لوَّثه وجعل رائحتها غير مقبولة، فهذا دليل على رغبتها في تغيير شخصيتها وتبديل سماتها السيئة بأخرى إيجابية وحميدة، كما أن الرؤية تدل على التوبة وطلب المغفرة من رب العالمين، والاهتمام بالدين وأحكامه وضوابطه، والابتعاد عن الخطايا والمعاصي التي كانت تفعلها من قبل.

تفسير حلم خروج البراز على الملابس

النابلسي ذَكَرَ أن البراز رمز سيء ودال على الفضائح، ولو الرائي ملابسه اتسخت من البراز، فإنه مُعرَّض لفضيحة عن قريب، ولو الرجل شاهد هذا المنام، فرُبما يكون مِن الرجال الذين يجامعون زوجاتهم بطريقة مُحرَّمة وغير شرعية، استكمل النابلسي تفسيره لهذه الرؤية وقال أن البراز الذي يخرج من الإنسان ويلوث الملابس دليل على خروج أسراره من حياته ومعرفة الجميع بها عن قريب.

تفسير حلم البراز في البنطلون

إذا تبرَّز الحالم بداخل السروال أو البنطلون في الحلم وركض في طريقه حتى يدخل المرحاض، وبعد ذلك قام بتنظيف البنطلون وخرج للناس وملابسه كانت نظيفة، فهذه مشكلة سوف يقع فيها، ولكنه يحافظ على خصوصية حياته ويكتم أسراره، ولن يلاحظ أي شخص من المُحيطين به أنه وقع في مشكلة، لأنه سوف يتخطَّاها سريعاً بدون أن يدري أحد بهذا الأمر.

الكاتب : Zenab