تعرف على تفسير الحلم بعد صلاة الاستخارة للزواج لابن سيرين

Mirna Shewil
2023-10-02T15:50:47+03:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab31 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر

الحلم ما بعد صلاة الاستخارة للزواج وتفسيره
الحلم ما بعد صلاة الاستخارة للزواج وتفسيره

تعتبر صلاة الاستخارة واحدة من ضمن الصلوات التي يقوم الكثير من الأشخاص بتنفيذها؛ من أجل اختيار بعض الأمور، أو الحيرة ما بين شيئين، ولا يعلم الشخص أيهما أفضل بالنسبة له، فيلجأ إلى الله بالصلاة؛ من أجل التخلص من الحيرة، وقد تأتي نتيجة صلاة الاستخارة من خلال الأحلام، والكثير يبحث عن كيفية التفسير بعدها والتعرف على كيفية اختياره الصحيح.
هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

تفسير الحلم بعد صلاة الاستخارة للزواج

  • في حالة إن كان الشخص يحتار بين أمرين، وقام بتلك العبادة، فإنه يرى في حلمه أنه يقوم بفعل الأمر الذي قد اختاره الله (عز وجل)، وأنه سيكون عليه في الواقع أن يفعل الاختيار الذي رآه في منامه، ولأن ذلك يكون هو الاختيار الأمثل بالنسبة له والخيار الجيد الذي يوفقه الله له.
  • وعندما يشاهد الحالم بأنه يكون في مكان ما، والشخص الذي يراه مناسب له كزوج في الواقع، كان يمد يده إليه، فهي إشارة إلى أن الموافقة تكون على ذلك الشخص من الأمور الخيّرة بالنسبة له.       

  ادخل على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

رؤية الشخص المراد في السيارة في الحلم

  • إن شاهد بأنه يجلس مع ذلك الشخص، وكان ذلك داخل أحد السيارات أو العربات أو أي نوع من أنواع وسائل المواصلات، فإنها رؤية تشير إلى أن ذلك الشخص هو المناسب له في الحقيقة، ولكن إن شاهد بأن السيارة تتعطل أو تتوقف، فإنه يكون دلالة على ضرورة رفض تلك الزيجة لما تحمله الرؤية من معاني غير جيدة، والله أعلى وأعلم.
  • وإذا رأى الحالم بأنه يجلس في مكان ملئ بالأشجار الخضراء، ويوجد بعض الأزهار في الحلم، فإنها تكون إشارة إلى أن ذلك الزواج من الأمور النافعة، والذي يحصل من خلاله الحالم على السعادة التي كان يتمناها من قبل.
  • كما أن مشاهدة الحمام الأبيض في حلم الأعزب أو الفتاة العزباء بعد أن تؤدي تلك الصلاة، فإنها دلالة على أن الزيجة سوف تتم وتكون على خير بإذن الله -تعالى-، وتحمل الكثير من السرور والفرح، وأن هذا هو سيكون الشريك المناسب للرائي.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب تفسير الأحلام من كلام الأئمة والأعلام، الشيخ علي أحمد عبد العال الطهطاوي، دار الكتب العلمية بيروت، الطبعة الثانية 2005.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 183 تعليق

  • Ouakil faridOuakil farid

    انا صليت صلات الاستخارة بس مجاني اي شيء في منامي اريد تفسيرا شكرا

    • اريجاريج

      السلام عليكم انا فتاة عزباء حلمت اني اسبح في البحر مع امي وشابين لااعرفهما لكن الغريب انني كنت اجمع النقود المعدنية من البحر واصطاد سمك الشابل بيدي واطلب من امي ان تتركني اركز من اجل الصيد انا في الواقع لا اعرف السباحة

  • غير معروفغير معروف

    رؤية شخص في منامي بعد صلاة الاستخارة غير الشخص الي عملت الاستخارة منشانو

  • غير معروفغير معروف

    انا حلمت بس صحيت مش فكرا الحلم ده معناتو ايه بس بصحا ونا مدايقا ده يبقا ايه

  • LmyaLmya

    بعدما صليت صلاة الاستخارة حلمت بحبيبي الي أنا بحبو اجل لبيتنا

  • نسريننسرين

    بعد صلاة الإستخارة عدة مرات حلمت انني تزوجت ذلك الشخص و كنت في مدينته و أنا عروس و معي امرأة من اهله كانت قبيحة الوجه و تضع الكثير من مستحضرات التجميل فجأة لم أحد حقيبة سفر بيضاء يوجد بها كل ملابسي فقلت له انني نسيت حقيبتي و طلب مني ان اتصل ب أهلي ف إتصلت بهم لبيحضروها و خرجت إلى القاعة و كأنه عرس أخر كان عروسان يرقصان سلو و إذ بعريسي و هو اخ العريس الدي يرقص مع عورسته يأتي ليرقص معي و هو شخص لا أعرفه غير الشخص الأول ارجو الرد

  • حمزةحمزة

    انا صليت صلاة الاستخارة وقصدت فيها شخص أحبة وظهر لي في الرؤيا شخص اخر ما تفسير ذلك.؟

    • MahaMaha

      عليك بالاستخارة مرة أخري

      • حمزهحمزه

        رايت في المنام الواح خشبيه مكتوب عليها
        12-316-12
        12-48-12
        12-12-12

  • Mayar OmarMayar Omar

    انا صليت صلاه استخاره بين شخص كنت بحبه وبين واحد متقدم لخطبتي بعديها حلم اني ماشيه في طريق عند بيت الشخص الي بحبه بس معرفتش ادخل الشارع بتاعه لان كان في كلب عمال ينبح على حاجه ويدور حوليها والشب الي انا بحبه كان قاعد هو ومامته وواحد كمان من عيلته وكان الشب ليه ذقن طويله شكله متغير اول ما شوفته اتفجات بشكله وانا كنت خايفه اعدي من الطريق في واحده قالتلي عدي متخافيش بس انا خوفت ومشيت من طريق تاني مع العلم ان الطريق إلى مشيت فيه ده أطول من الي انا خوفت امشي فيه

    • MahaMaha

      الحلم يعكس كثرة المتاعب أو المشاكل ونباح الكلب إنذار لك من مشاكل
      والله اعلم

  • وهيب هزاع الشوافيوهيب هزاع الشوافي

    انا عمري 33 سنة عازب واعمل في التجارة صليت صلاة الاستخارة للزواج من بنت شخص اعرفة وهي لا أعرفها.
    بعد صلاة الاستخارة حلمت اني امشي في الشارع كان مليئا بالأشجار ورأيت أشخاص يلعبون كرة اليد وكنت سعيدا والمس الكرة بيدي وانا أركض و امامي الريق مغلق بسبب أعمال البناء في جسر للسيارات وكان الطريق إجباري يسار
    مشيت في الشارع أرى امامي على جهة اليسار حفريات مربعة عمقها 3 امتار تقريبا 5 × 5 متر (كانه ملعب كرة القدم) داخل المرابعات شباب يلعبون كرة القدم وعلى جهة اليمين ملعب كرة قدم كبير جدا لكنة ليسى على مستوي الطريق تحت
    ولا أستطيع أن امشي الا من طريق مابين الحفريات والملعب عرضة 10 سنتيمترات كانة سور مرتفع الارتفاع من اليمين 10 متر ومن جهة اليسار 3 متر .
    مشيت حتى انتهى المربع الأول توقفت دقيقة على جانب الطريق بسبب زحمة الأشخاص الذين يمشون امامي كان هناك رجل يمشي بعدي تقدم أكثر مني بخطوات و شخص إمامة سقط إلى داخل الملعب جهة اليمنى ومات استغربت وقلت الحمدلله اني توقفت قليلا والا سوف يتهموني الناس أنني انا الذي قتل الشخص الذي سقط ..
    وشكرا جزيلا لكم

  • Tala fawziTala fawzi

    السلام عليكم
    لقد قمت باستخارة للارتباط بشاب فرأيت رؤية اريد أن اعرف إن كانت خير.
    رايت نفسي جالسة تحت المنزل فجاء شرطي وأعطاني مخالفة لمخالفتي قانون الحظر.
    فذهبت وجلست لرؤية مقدار المخالفة تفاجأت أنه لدي مخالفتين الأولى ب ٤٠ ألف والثانية ب ٤٥ الف. فصرت ابكي وجاء شاب وسيم للغاية وذو رتبة عسكرية عالية بدأ يبتسم لي وانا اشكي وأبكي له.
    ارجو الرد وجزاكم الله خيرا

  • زينبزينب

    صلت امي لي الاستخاره في شخص وحلمت مرتان بانه تصلي صلاواتها بالمعكوس واني اعاندها واذهب الي خارج بمفردي مع اصرارها ومنعها لي من عدم فعلها. وفي مره ثانيه رات بانه قد امسكت مجموعة عصابات بي وتوجيه مسدس الي راسي وكانت شديده البكاءه والصراخ علي ماتفسيرهما؟

صفحات : 56789