اي مما يلي سلوك مكتسب بيت العلم

محمد
2023-06-17T14:10:37+03:00
أسئلة وحلول
محمدتم التدقيق بواسطة: israa msry13 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر

اي مما يلي سلوك مكتسب بيت العلم

الإجابة.
هي.
لعب الدلفين بالكره

لا شك أن فكرة لعب الدلفين بالكرة تعد من السلوكيات المكتسبة.
فهو يحتوي على مجموعة من المواد التعليمية المفيدة لتلبية احتياجات الطلاب المختلفة والتي تعزز النمو المعرفي والاجتماعي للطفل.
لذا، فإن استخدام هذا الموقع يعتبر خطوة هامة نحو تعزيز رحلة التعلم والتطور الذاتي للطفل.
يُكتَسَب الإنسان السلوك من خلال مروره بالعديد من المواقف وتعرُّضه للكثير من الخبرات التي تكسبه العديد من السلوكيات المختلفة، حيثُ تُشَكِّل البيئة الحولية فعاليةً كبيرةً على سلوك الفرد، ويُتَطَوَّر السلوك المكتسب على مرِّ الزمن بالاقتران مع العمر وتعديله للتغيرات الطبيعية التي تطرأ على حياة الإنسان.
وبخلاف السلوك الفطري، فإنَّ السلوك المكتسب هو تلك الصفات التي يقوم الشخص بتعلُّمها من خلال التدريب، والتمارين اليومية، والتكرارات اللانهائية، كما يمكن اكتسابه بفعل التفاعل الاجتماعي مع المحيطي المجتمعي، أو بفعل التعليم والتوجيه الذي يحصل عليه الشخص من مكوِّنات المجتمع.
في حالة التدريب والتمرين، يكون المرءُ أمام حاجةٍ ملحةٍ للتميز، حيث يستعد المتدرب لذلك السلوك بمجموعة من الطرق التي يتدرَّب فيها على تنفيذ تلك الصفة السلوكية المرغوبة، مثلما يمكن لأي شخصٍ تعلُّم سلوك السباحة من خلال ممارسته في المياه باستمرار، ومن خلال الاستعانة بأشخاصٍ ذوي خبرةٍ في هذا المجال، دون أن يكون لذلك الإنسانٍ أي خبرةٍ سابقة في السباحة.

محمد

مؤسس موقع مصري، خبرة أكثر من 13 سنة في العمل بمجال الانترنت، بدأت العمل في انشاء المواقع وتهيئة الموقع لمحركات البحث منذ اكثر من 8 سنوات، عملت بالعديد من المجالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *