ما هو تفسير ابن سيرين لرؤية الرجل الأسود في المنام؟

Mirna Shewil
2022-07-06T08:15:06+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Omnia Magdy18 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين

 

الحلم بالرجل الأسمر وتفسير دلالته
تعليلات ودلالات رؤية الرجل الأسمر في المنام

الرجل الأسود في المنام يختلف تفسيره من المرأة المتزوجة عن المرأة الحامل، وتوجد الكثير من التفسيرات من كثير من المفسرين مثلا ابن سيرين وابن كثير وغيرهم، وما تدل ليه تلك الرؤية من سُوء أو خير، وتفسير ما تدل عليه في تلك الحالات.

تفسير حلم الرجل الأسود

  • ‏تفسير الرجل الأسود في المنام بالنسبة للفتاة العزباء يشير إلى تحقيق أحلامها والأماني الخاصة بها، بالأخص إذا ظهرت أسنان الرجل الاسود بيضاء.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة رجل أسود في منامها، فهذا يشير إلى خبر سعيد، وأمنية سوف تتحقق لهذه المرأة المتزوجة.
  • رؤية المرأة المتزوجة الحامل الرجل الأسود في منامها، ومعه الهدايا ذلك يدل ‏على أن هذه المرأة سترزق بمولود سيكون سببًا في سعادتها، وستكون ولادتها سهلة.
  • رؤية الرجل الأسود الطويل في المنام يدل على طول عمر الرائي، كما أن الرجل الأسود يدل على الخير والسعادة والأخبار السعيدة، إذا كان معه الهدايا في المنام.
  • رؤية الشاب الأعزب لرجل أسود غريب في منامه، فيدل على حصوله على خبر جيد في حياته القادمة، إما أن يكون متعلق بالعمل، أو متعلق بحصوله على زوجة صالحة.   

الرجل الأسود في المنام لابن سيرين

  • ‏فسر ابن سيرين الرجل الأسود في المنام بالشجاعة والخير، إذا كان الرجل الأسود مبتسمًا، وإنه يدل على الأخبار السيئة، إذا كان غاضبًا.  
  • رؤية الفتاة الغير متزوجة الرجل الأسود عند ابن سيرين تُفسر بوجود النجاح في حياتها، وبأنها ستتحصل على زوج يحبها ويخاف عليها.
  • يمكن أن يُفسر الرجل الأسود في ‏منام الفتاة الغير متزوجة على حصولها على زوج غني وكريم.

ماذا يكون تفسير حلم الرجل الأسود الغريب؟

  • ‏رؤية الفتاة العزباء رجل أسود غريب يُفسر ببشرى وجود أخبار سعيدة في حياتها القادمة، وإذا كانت ما زالت في المرحلة التعليمية سوف تحصل على مؤهل عالي، وإذا كانت الفتاة تبحث عن عمل، فسوف تحصل على وظيفة متميزة.
  • ربما يشير الرجل الأسود الغريب في منام الفتاة الغير متزوجة على حصولها على الزوج الذي يحبها.
  • رؤية المرأة المتزوجة رجل غريب أسود في منامها يشير إلى حياتها ‏المستقرة مع زوجها وأولادها، ويمكن أن يشير إلى نجاح زوجها في عمله وتيسير أموره.
  • لو جاء الرجل الأسمر إلى بيت الحالم ولكنه لم يحسن ضيافته وقام بطرده من المنزل، فالرؤية سيئة وتفسيرها قميء ولا خير فيه.

تفسير حلم الرجل الأسود للحامل

  • ذهب ‏جميع المفسرين أن حلم رؤية الرجل الأسود بالنسبة للمرأة الحامل يبشر بالخير، ويدل على أن المرأة الحامل سترزق بطفل بصحة جيدة، وهي ستكون بصحة جيدة، وهذا الطفل سيكون سببًا في سعادتها هي وزوجها.
  • تفسير رؤية الفتاة العزباء الرجل الأسود المبتسم في المنام، وظهرت أسنانه البيضاء، يدل على المال والثروة والنجاح، وبالأخص إذا كانت هذه الفتاة تبحث عن عمل في حياتها الحقيقية.
  • رؤية المرأة المتزوجة في منامها بأنها تتزوج برجل أسود زنجي، وأنجبت منه طفلًا أسودًا، فهذا يدل على وجود أخبار سعيدة في حياتها، ويمكن أن يشير إلى استقرار حياتها بينها وبين زوجها.
  • إذا رأت الحامل شاباً وسيماً بشرته سمراء في منامها يدخل منزلها ورحّبت به، فالرؤية حميدة وفيها بشارة بالأمن والاستقرار في الحياة.

تفسير الرجل الأسود الطويل في المنام

  • رؤية الرجل الأسود يدل على وجود مشاكل وصعاب في حياة الرائي، وهو يحاول أن يتخطاها، وسيستطيع التغلب عليها -بإذن الله-.
  • إذا كان الرجل الأسود الغريب غاضبًا وتعبيراته وجهه مُرعبة، فهذا يدل على أن مُستقبل الرائي سيكون غامضاً، وبه بعض المشاكل، وحتى يتخطى الحالم هذه الأزمة في اليقظة عليه أن يضع خِطط لمستقبله ويحتفظ بها، كما أنه لا بد أن يتسم بالصبر والاتزان والإصرار حتى ينجح في مستقبله ويعيش أياماً مُشرقة.
  • رؤية المرأة الحامل رجل أسود غريب في منامها يدل على قدومها على مرحلة الولادة السهلة واليسيرة، وأنها سترزق بطفل سيكون سبب ‏سعادتها وسعة الرزق، وارتفاع الحالة المادية لها ولزوجها.

رجل أسود يلاحقني في المنام

  • قال ابن سيرين أن مطاردة الرجل الأسمر للحالم في منامه تدل على ظهور مُشكلتين في حياته وهم الآتي:

الأولى: سيشعر الحالم بأن أحواله المهنية لا تسير طبقاً لما يريد، وسيجد عن قريب بعض الأزمات التي ستعوق قيامه بمهامه الوظيفية وهذا سيجعله تعيساً وسوف يشكو من حالة مزاجية ونفسية مُضطربة.

الثانية: المال من الأشياء الأساسية في الحياة وهذا أشار إليه الله في القرآن عندما قال (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا)، وعندما يجد الإنسان خلل في الجانب الاقتصادي في حياته سيشعر بالقلق والخوف وللأسف الحالم الذي يرى رجلاً أسود يُلاحقه في منامه ستؤول رؤيته بعُسر مادي سيؤرقه عن قريب.

  • النجاح سيكون حليفاً للحالم في اليقظة إذا شاهد في منامه رجلاً من ذوي البشرة السمراء يعمل كأحد رجال الشُرطة، ونفس التفسير الإيجابي السابق وضعه الفقهاء على رؤية الرجل الأسمر الذي يعمل قاضياً.
  • لو كان الحالم يمتلك في الحقيقة أرض مزروعة وشاهد في منامه أن رجلاً أسمر اللون يقف بداخلها، فهذا الحلم يوميء بالأزمات التي ستُلازمه مُدة من الوقت.
  • الحالم لو رأى رجلاً أسمر اللون وجسده ضخم في المنام، فهذه إشارة بأن له عدد من المُنافسين في العمل، كما أن الحلم يكشف المنافسة التي سيقع فيها الحالم مع شخصاً ما على الصعيد العاطفي، فعلى سبيل المثال: قد يتنافس الحالم الأعزب مع شاب آخر في الزواج من فتاة مُعينة في اليقظة.
  • إذا شاهد الرائي رجلاً أسمر يحمل اسماً جميلاً ومعناه مُبشر مثل اسم محمد، عبد الكريم، عبد الجواد وغيرها من الأسماء المحمودة، فهذه علامة بالرزق.
  • هروب الحالم من الرجل الأسمر في الحلم يوميء بخروجه من أزماته الحياتية بدون حدوث أضرار جسيمة له، كما أن ابن سيرين وضّح أن الحلم يدل على قوة الرائي وعزيمته الحديدية التي سوف يستخدمها في الوصول لمُراده في اليقظة.

تفسير حلم رجل أسود يضربني

  • رؤية ضرب أو سب الرجل الأسمر للحالم في منامه غير مُبشرة بالخير لأن الفقهاء قالوا أن أي سلوك عنيف سوف يصدر من الرجل الأسود تجاه الرائي في الحِلم يُعد من ضمن الرموز السلبية التي تؤول بالشر.
  • لو حدثت معركة حادة بين العزباء والرجل الأسمر في الحلم فهذا يدل على معاناتها الكبيرة في اليقظة بسبب انغماسها في مشاكل وظروف قاسية، حيث أنها لا تمتلك القدرة التي تجعلها تتخطى كل هذه المشاكل.
  • ظهور الرجل الأسود في حلم العزباء يؤول بأمارتين سلبيتين:

الأولى: أنها تعول نفسها ولا يوجد أحداً لها في الدنيا كي يتكفل بها وبكل احتياجاتها المادية، وهذا الأمر يحتوي على مميزات وعيوب، فالمميزات أنها تمتلك القدرة على مواجهة الحياة بمفردها كما أن إنفاقها على نفسها سيكون سبباً في تنمية شعورها بالمسئولية، أما العيوب وهي تتلخص في إحساسها بأنها وحيدة ولا يوجد سنداً لها في الدنيا ولو ضاقت بها الظروف الحياتية ستقوم بمواجهتها بمفردها.

الثانية: إذا كانت مخطوبةً فعلاقتها العاطفية سيكون محكوماً عليها بالفشل، كما أن الفقهاء قالوا أنها لن توَفق في الحُب بشكل عام في حياتها.

  • إذا قام الحالم بتعنيف رجل أسمر اللون في منامه ووجّه له الكلمات الجارحة ولم يكتفِ بذلك بل قام بضربه وإهانته، فهذا الحلم مذموم في كُتب التأويل ويشير إلى الأحداث السيئة والشر.

العبد في المنام

قال ابن سيرين أن رؤية العبد المملوك في الحلم مُهمة ولذلك قاموا بوضع تأويلات متنوعة لها ستتعرفون عليها من خلال السطور الآتية:

  • في الزمن القديم كان الشخص الثري يمتلك عدداً من العبيد من ذوي البشرة السمراء، وهؤلاء العبيد كانوا يعيشون تحت سيطرة هذا الشخص الذي قام بشرائهم من مكان يُسمى بسوق العبيد.

ومن أسعد اللحظات التي يعيشها هذا العبد لو تم إطلاق سراحه وأصبح حُراً بدون أن يتحكم شخصاً فيه مرة أخرى وبالتالي سيكون سيد قراره، ولو شاهد الحالم في رؤيته أنه عَبْد وقام الشخص المسئول عنه ببيعه إلى شخص آخر، فأكد الفقهاء أن هذا المشهد مزدوج التأويل ويوميء بإشارتين:

الإشارة الإيجابية: قد تكون المكانة العُليا والمَنزِلة الرفيعة من قِسمة الرائي عن قريب.

الإشارة السلبية: تدل على أن الحالم سيقع في مكيدة عظيمة دبَرها له أعدائه.

ومن ثَم فإن حياة الرائي هي التي ستتحكم في تأويل الحلم، بمعنى أنه لو كان يعاني من أعدائه في اليقظة ويريد أن يحمي نفسه منهم فتفسير الرؤية سيكون سلبياً مثلما وضّحنا في السطور السابقة، أما لو كان من المُجتهدين في الواقع ولديه طموح ويسعى للوصول لها إذا فتفسير الحلم سيكون إيجابياً.

  • إذا رأى الحالم الحُر أنه أصبح من ضمن العبيد في المنام، فهذه علامة بأنه سيعيش أياماً صعبة وسيُبتلى فيها بالعوز والقحط وسوف يلجأ إلى اقتراض المال من المُحيطين به ومن ثَم سيتم استعباده من الأشخاص الذين أخذ منهم المال وسيتعرض للإهانة والذُل منهم، ولكن مع ازدياد ثقة الإنسان في المولى عز وجل ستُزاح جميع الابتلاءات مهما كانت صعبة بإذن الله.
  • مشاهدة الحالم في منامه أنه كان عبداً وحصل على حريته وتخلّص من العبودية تدل على ثلاث علامات:

الأولى: من المعروف أن الحياة مليئة بالأزمات والمشاكل وكثيراً ما نقع في ظروف عسيرة تجعلنا متوترين بعض الشيء، ولكن ذلك الحلم يكشف تيسير حالة الحالم وخروجه من الشدائد التي كدّرت حياته، فعلى سبيل المثال:

لو كان الرائي مُتعسراً في عمله ولا يشعر فيه بالراحة، فقريباً ستتعدل أحواله المهنية وسيحقق فيه إنجازات كثيرة تجعله فخوراً بذاته.

الثانية: المرض هو سبب قوي لخفض الروح المعنوية لدى الإنسان وتعطيله عن القيام بأي سلوكيات حياتية، وبالتالي لو كان الرائي مكروباً في اليقظة بسبب مقاومته لآلام المرض وأوجاعه، فتلك الرؤية سوف تبث في قلبه الطمأنينة لأنها توميء بالشفاء والعودة إلى الحياة بمزيد من الحيوية والهِمة.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي.

الثالثة: رُبما تكون السيدة المتزوجة مهمومة في حياتها وتشعر بالضيق بسبب فساد علاقتها مع شريكها، فرؤيتها بأن العبد تم عتقه في المنام تُعبِر عن سعادتها في اليقظة وتخلُصها من الشِدة التي كانت تعاني منها، وسوف تجد أن معاملة زوجها لها تبدلت للأفضل عن قريب.

  • الفقهاء قالوا أن العبد في الحلم من أقوى الرموز التي تؤول بالحُزن والهم، من الجدير بالذكر أن هموم العزباء تختلف عن المتزوجة والمطلقة والأرملة، فسوف نعرض الحُزن الذي سيتعرض له كل حالم على حسب حالته الاجتماعية:

العزباء: قد تتعرض العزباء إلى الحُزن قريباً بسبب إما حدوث خلل في علاقتها العاطفية أو قدوم بعض الاضطرابات المهنية التي ستعاني منها أو رُبما ستجد بعض التعسُرات في حياتها الدراسية.

الأعزب: كثيراً من الشباب وخاصة في مرحلة ما بعد التخرج يعيشون أياماً صعبة بشأن بحثهم الدائم عن فرصة عمل، وبالتالي فإن الحالم العاطل الذي يرى العبد في منامه سيشعر عن قريب بالحُزن نتيجة إحساسه بالفقر ورغبته في امتلاك المال الذي سيجعله مُطمئناً وفي حالة اكتفاء بدلاً من احتياجه للآخرين وطلب المساعدة منهم في سد احتياجاته المادية.

المتزوجة: المرأة التي ترى العبد في الرؤية رُبما تحيا أياماً خالية من الراحة والأمان نتيجة إما مرض أولادها أو كارثة ستحِل على زوجها، ولو كانت من ضمن السيدات العاملات فقد تحزن بسبب بعض المُنغصات المهنية التي ستعيشها قريباً، كما أن الحلم رُبما يُبرز كم الأعباء الزوجية والمنزلية المُلقاة عليها وستشعر بسببها بالضيق وهبوط الهِمة.

المتزوج: رُبما يعيش الرجل المتزوج أوقاتاً مليئة بالمسئوليات الكثيرة وبالتالي ستخلو الفترة القادمة من الهدوء والسكون في حياته وستكون مليئة بالاضطرابات والمتاعب إما المهنية أو الزوجية.

المطلقة: المرأة المُطلقة إذا رأت العبد في حلمها فقد يوميء المشهد بهم كبير ستحيا فيه، ولا شك أن الهموم التي تعيشها ستكون مُنحصرة في المتاعب النفسية والأضرار الجسيمة التي سببتها لها زيجتها السابقة ورُبما ستكون همومها خاصة بمجال عملها أو ببعض المشاكل الأسرية التي ستصطدم بها قريباً.

ولكن لو شاهدت المطلقة عبداً في منامها نال حريته، فالحلم سيكون جيداً ويدل على تخلصها من كل الذكريات السلبية العالقة في ذهنها، كما أنها ستكون مُقبلة على الحياة بشكل أكبر من المرحلة السابقة.

الأرملة: العبد في منام تلك المرأة يكشف آلامها وكربها الذي تحيا فيه، فرُبما ستعيش فترة من عُمرها مُكتظة بالأسى والوِحدة نتيجة وفاة زوجها ولو كانت أماً لأطفال في اليقظة فقد يكون الهم الذي سيملأ قلبها مُتعلقاً بهم وبكيفية تأمين مُستقبل لهم، ولو رأت في منامها أن العبد قد تحرر فالحلم آنذاك سيكون مُبشراً بأن الهم سيزول والله سيعطيها المال والقوة التي من خلالهم ستقوم بتأسيس حياة مُريحة لها ولأولادها في المستقبل.

  • إذا شاهد الرجل المتزوج أنه كان عبداً في الحلم وتم عرضُه على عدد من الناس كي يتم بيعه فأتت زوجته واشترته وأصبح حُراً، فهذه إشارة على أنه سينال الكرامة والعِزة في اليقظة.
  • أما عن العزباء لو رأت في حلمها أنها تحولت من فتاة حُرة إلى جارية، فهذا المشهد ينم عن زواجها القريب.
  • وكذلك المُطلقة لو شاهدت نفسها جارية في المنام فهذه علامة بزواجها مرة أخرى.
  • الرجل لو حَلَمَ أن زوجته جارية في منزله وقام بالاستغناء عنها وباعها لشخص آخر، فهذه علامة بتوُقُف الحياة بينهم وقريباً سيتم الطلاق.
  • كثيراً من الناس لديهم أعداء في اليقظة وقال ابن سيرين أن الحالم لو شاهد أنه أصبح عبداً في منزل أحد أعدائه، فهذه علامة بأنه سيُهزَم منه وبالتالي سيشعر بالأذى والذُل عن قريب.
  • الرجل العجوز لو ظهر في حلم المرأة وكان أسمر اللون فهذه علامة بأن صحتها سوف تختل عن قريب والمرض سيختار جسدها كي يسكن فيه لبعض من الوقت وبإذن الله سيزول.
  • هناك العديد من الرؤى التي يراها الحالم في منامه ويعتقد أنها شر ولكن التفسير سيكون خيراً كبيراً والعكس، فعلى سبيل المثال رؤية الضرب في الحلم في أغلب حالاتها يكون تفسيرها طيب وحميد على الرغم من أن الضرب شيء سيء في اليقظة، وكذلك رؤية المرأة في منامها رجلاً أسمر البشرة وكان يتسم بالطيبة والهدوء توميء بأن القدر يُخبيء لها كارثة وستتفاجأ بها عن قريب وستكون عبارة عن خيانتها من أقرب الناس لها، وهذا التفسير خاص بظهور هذا الرجل في مكان ستُصاب الرائية بالدهشة عندما تراه متواجداً بداخله.
  • الرجل الأسمر قد تكون رؤيته حميدة وتدل على عاماً كاملاً مليئاً بالأيام السعيدة، ورُبما يؤول ظهوره في الحلم إلى سفر الرائي بغرض زيادة الرزق وتحسين المعيشة.
  • زواج البِكر من شاب أسمر اللون يؤول بأنها قد تتزوج بالفعل في الواقع، ولو ظهر هذا الشاب في حلمها بملابس نظيفة وشعر مُصفف وحذاء لامع فهذه علامة بهدف مادي كانت تسعى له وستناله، فرُبما تعمل في وظيفة رواتبها كبيرة وسينتج عنها إحساسها بالإشباع المادي أو ستقوم بتأسيس شركة خاصة بها أو مشروع تجاري سوف ينقلها من مستواها الاجتماعي الحالي إلى مستوى أفضل.
  • الرجل الأسمر المريض أو النحيف رؤيته غير مُستحبة في الرؤية وقد تدل على المرض أو الفقر.
  • لو رأى الأعزب أن إحدى أخواته عقدت قرانها في المنام على رجل أسود البشرة، فهذه علامة بحدث سار سيحدث قريباً في منزله وسيكون سبباً في تحسين أحوال أهل البيت بأكمله.
  • لو أخذ الرائي كمية من الطعام المطهو في منزله وأعطاها للرجل الأسمر في المنام، فهذا المشهد حميد ويشير إلى الخير والبركة.
  • لو الحالم شاهد أن وجهه صار أسود اللون كوجه العبيد، فهذه علامة على أنه كان يتصف بالقوة والشجاعة ولكنه سيصير جباناً ومُتردداً في اليقظة، علماً بأن هذا التفسير يُعد من ضمن التفسيرات القديمة المأخوذة من كُتب التأويل الهندية.
  • لو الحالم رأى في منامه رجل أسود يُجادله في أمر ما، فهذه علامة بأنه مُراقب في اليقظة من شخص ذو مَنزِلة مُرتفعة، وبالتالي فالحلم يعد من ضمن الأحلام التحذيرية والغرض منه توخي الحذر في اليقظة وتحلّي الرائي بالغموض كي لا تُفتَش أسراره لذلك الشخص الذي يتتبع خطواته.
  • المتزوجة لو شاهدت عبداً يلعب ويلهو مع أطفالها وكانوا في حالة كبيرة من الفرح والاستمتاع، فالحلم به خير كثير سيأتي لهذه المرأة ستستمتع به هي وكل أفراد منزلها، ونفس التأويل وضعه الفقهاء إذا رأت أن هذا الرجل الأسود كان جالساً بجوار أطفالها على مائدة الطعام بداخل منزلها.
  • أقرّ ابن سيرين أن ظهور البشرة السمراء في المنام دلالتها غير حميدة وتؤول بأن إيمان الرائي ضعيف ولم يقُم بممارسة طقوس دينه بشكل كامل.
  • لو الرجل المتزوج شاهد أنه يرتدي ثياباً نظيفة ولونها أبيض، ورأى أن لون وجهه تحوّل إلى لون وجه العبد الأسود، مع العلم أنه من ذوي البشرة الفاتحة في اليقظة، فالرؤية تكشف جنس المولود الذي تحمله زوجته في رحمها، وأكد ابن سيرين أن الجنين نوعه أنثى وليس ذكر.
  • الرجل لو شاهد أن امرأته في الحلم أصبحت سوداء كالعبيد وقامتها كانت قصيرة، فهنا الحلم يحمل رمزين؛ الرمز الأول: هو لون بشرتها الأسود ويدل على أنها من أصحاب المال الوفير في اليقظة، الرمز الثاني: وهو قامتها القصيرة وفسّره ابن سيرين بأن عُمرها في الدنيا سيكون قصيراً.
  • الرجل لو رأى أنه بداخل عمله في المنام ووجد فيه عدد كبير من السيدات اللاتي يمتلكن بشرة سوداء، وعندما سأل عن أصولهن فأجابوا أنهم ينتمون إلى الزنوج، فهذه علامة برزق وفير وحياة مُمتعة سيعيشها عن قريب.
  • إذا تبدَل لون بشرة الرائي في الرؤية وتحول إلى اللون الأسود وأصبح يُشبه العبيد وكان يرتدي ملابساً قذرة ولونها أسود، فالحلم سيء ويؤول بأنه إنسان كاذب وتلك السمة البشعة ستجعله مكروهاً في الدنيا والآخرة.

المصادر:-

تم الاقتباس بناءاً على:
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 35 تعليق

  • مصطفىمصطفى

    حلمت بشخص يطرق الباب ذهبت لفتحه وجدت رجل اسود اللون يدخل بقوة وانا سقط على الارض وبعد ذالك استيقظت مفزوعا

    • MahaMaha

      عليك باذكار النوم والطاعة والاستغفار حفظك الله

  • نانونانو

    حلمت بالرجل اسمر واعطاني سلسلسه فضه

  • زهرة الياسمينزهرة الياسمين

    السلام عليكم أتمنى ان تكونوا بخير وبصحة وعافية ارجوا منكم الرد على رؤياي : لقد رأيت اني قد التقيت بشيخ وسكب على شعري البنزين واراد حرقي وقال لي ان ارتدي الحجاب واغطي شعري وشعرت انه كان من أقارب ابي (علما اني متحجبة) انزعجت كثيرا منه لأني اكره من يتدخل في خصوصياتي قلت له حسننا لكنني كنت غاضبة وفي طريقي للعودة إلى المنزل مرت بجانبي العديد من شاحنات الدرك الوطني فأوقفت واحدة وقلت في نفسي شأشكو بذلك الشيخ للدرك وأقول انه كان سيحرقني فنزل من الشاحنة رجلٌ اسود طويل جدا بدا لي قوياً ورجلا صالحا فشكوت له عن الشيخ ثم قال لي انه سوف يوسعه ضربا لكني تراجعت في آخر لحضة وقلت له أنسى الأمر لان الشيخ من عائلة أبي ولا أريد في التسبب بالمشاكل وغادر . أرجو منكم الرد في أقرب وقت وبارك الله فيكم وفي مجهودكم ?

    • MahaMaha

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      الحلم يعكس امور كثيرة ف عقلك الباطن وانعكاس لتخبط المشاعر بداخلك اكثري الدعاء والاستغفار

  • عابر سبيلعابر سبيل

    ذخول مواقع لتفسير منام يلح انسان ان يعلم الغيب ويعلم ما يخبئه المستقبل واول شيء في اركان ايمان هو ان يؤمن بالقذر خيرا ام شرا والله عالم الغيب وذخول كهاته المواقع تفسيرالمنام أكثر من قرأتنا قران الهم نسالك العفو والعافية

    • MahaMaha

      في القران الكريم ورد ف سورة يوسف العديد من الرويا والأحلام ومولد اشرف الخلق سيدنا محمد صل الله عليه بشر به برؤيا
      هذا يشير إلي كون الاحلام والرؤيا هو أيضا علم
      ولكن قولي ذلك لا يعارض رايك في أنه يجب علينا تدبر قراءة القرآن الكريم وتفسيره ويوجد قسم كامل ف الموقع خاص بذلك

  • ايمانايمان

    السلام عليكم
    انا عزباء ومتقدم لي شاب وانا متردده ف الموافقه عليه ف استخرت الله
    ف حلمت انني ف ممر جامعتي والطلاب يدرسون فالمكتبه ثم لقيت نفسي ف الطابق الثالث ف غرفه ضيقه ف سمعت خبر انه فلان توفي وهو مدرس علي ف خرجت اريد ان اخرج من الباب الرئيسي فوجدته مغلق بالمفتاح اشار لي رجل بالخروج من باب اخر فرعي وعندما خرجت فإذا بسياره دفع وف الخلف رجال سوود كثيرين ينظرون الي وملامحهم من بعيد باهته وكلما اقتربت اتضحت الصورة ..اثابكم الله وجزاكم كل خير ??

  • شهدشهد

    حلمت ان اخدت اختي لمحل مواد غدائية لاشتري لها شوكلاته وانها تقريبا مريضة وكان السعر غالي فاعطيته دينار اعطاها لعبة لم تعجبني قمت بإرجاعها واخدت الدينار وكان هناك عدد من ذوي البشرة السمراء من النيجر الذين يستغلون في السمكرة مساكين وان هناك طبيبة اخدت تحكي لي عن نفسها وفجاة تاخر الوقت عن رجوعي للبيت وتذكرت مدة الحجر وان قلت سأعود قبل2واذن الظهر وقلت فات الوقت ولكنن ساخرج بعدها فجاة فقدت هاتفي صرت ابحث ولم اجد هاتفي ولا الرجال ذوي البشرة السوداء فقلت سرقوه وبعده وجدته اين ماكنت اجلس بالقرب من الطبيبة وبه مكالمات فائته من امي فخفت وقلت تاخرت ستقتلني وخرجت مع اختي وجتها جأت ومعها اختي الاخري وركبو سيارتنا والسيارة الاخري لنا بها رجل وامراءة مع امي والرجل غريب عليه ثأر وانا ركبت في سيارة 3لنا مع اخي والرجل اغمي عليه واخي اخد يساعده عندها جاء صاحب الثار وقال لاخي ابتعد واخي جعل سيارتنا امام سيارة الرجل وصرخت اقول له سوف يضربه بالسيارة وستتضرر سيارتنا عزباء

  • عفافعفاف

    رأيت في منامي أنني أتجول برفقة شاب وسيم وصغير العمر وشديد اسمرار البشرة في سيارته والناس ينظرون إلينا فرفع الشاب يدي ليرى الناس خاتم الخطوبة بإصبعي ويقول للناس نحن مخطوبان وأكملنا المسير وعندما توقفنا نظرت اليه وقلت له انت تغيرت كثيرا الا أنه لم يقم برد فعل غير أن يبتسم فنزعت الخاتم من اصبعي ورميته في وجهه وانصرفت من عنده .ماتفسير مارأيت ؟

    • محمدابومزهرمحمدابومزهر

      السلام عليكم حلمت انو رجل اسود وضع السكين على رقبتي ويقول لي اذا ما رحلتو من الدار خلال ثلاثة أيام سااقتلك عمري 13 عام

  • احمداحمد

    حلمت اني دخلت مجمع سكني فيه رجال سود كثيرين وفيه غرف كثيره في كل غرفه رجل اسود مريت اكثر من غرفه اسألهم قلت يمكن انام قالوا لا بعد رابع غرفه قالي حياك الله تفضل شفت وجهه طيب وفيه خير يكلمني وهو مستريح على فراشه كنايم وانا واقف بالباب دخلت الغرفه فيها شخص اسود لكن الكرسي نفرين كبير خفت وخرجت قلت بروح الحمام وارجع لك حاولت اخرج من المجمع هذا واهرب بطريقه لقيت اثنين رجال سود كانهم حرس على المكان قالوا وين قلت ابغى الحمام قالوا ارجع كل الأماكن مليانه حمامات قلت وين أخذوني يدلوني الطريق الى جانب نفس الغرفه وقالوا هذا الحمام دخلت اقضي حاجتي وخرجت اذا انا اشوف شخص شاب اعرفه لابس ثوب ابيض دخل نفس الغرفه الي فيها الرجل الي رحب فيني قابلته وش فيه قال نسمر قلت المكان خطير نبغى نطلع من هنا ، انا في الحلم هؤلاء الرجال السود كثيرين ما يسيبونا من المجمع نطلع أشوفهم وهم خايفين من الحكومه لو طلعنا وهم يحسبونا رجال امن انتهى الحلم .

  • مروى حسينمروى حسين

    حلمت انني كنت نائمة وعندما استيقظت رأيت أمامي رجل اسود اللون حتى إن ثيابه ووجه لونهما اسود، كان ينظر إلي وكانت الغرفة معتمة لا ضوء بها لا أعلم كيف رأيته، درت بوجهي ورأيت عائلتي كلها نائمة بجنبي. هل من الممكن أن تفسروا لي الرؤية لأنني قلقة جدا عمري ١٣سنة.

  • محمد عليمحمد علي

    حلمت بشابين اسمرين غريبان يعملان عندي ومن ثم وضت يدي على كتف واحد ومن ثم وضعت يدي على كتف الثاني ومشينا في حارتنا وانا سعيد جداً

صفحات : 123