تفسير ابن سيرين لظهور البط في المنام للمتزوجة

 

تفسير رؤية البط في المنام للمتزوجة، تعتبر رؤية البط من الرؤى التي تثير التعجب في نفس صاحبها، فلهذه الرؤية العديد من الدلالات التي تتباين بناءًا على عدة اعتبارات منها لون البط، فقد يكون أبيض أو أسود، وحجم البط، فقد يكون كبير أو صغير، وقد ترى الرائية أنها تأكل البط أو تطبخه، وقد يكون البط مذبوحاً أو تذبحه هي بنفسها.

وما يهمنا في هذا المقال أن نذكر كافة الحالات والدلالات الخاصة لرؤية البط في المنام للمتزوجة على وجه الخصوص.

البط في المنام للمتزوجة

تفسير ابن سيرين لظهور البط في المنام للمتزوجة

البط في المنام للمتزوجة

  • تعبر رؤية البط عن الثرثرة وكثرة الأحاديث وتسامر الليل مع الرفاق، والنقاشات التي يكون الغرض منها التفكير في الغد ومتطلباته، وقد يتبدل النقاش لجدل لا جدوى منه سوى زيادة الاحتقان.
  • وتعد رؤية البط في منام السيدة المتزوجة بمثابة مؤشر على صديقاتها وقريناتها وبناتها، والسيدات الكبار سناً وخبرة التي تنتفع منهن بالنصح والإرشاد، وتأخذ بمشورتهن في كافة شئون الحياة.
  • والبط يدل على النساء أو المرأة المتزوجة التي تُشرف على طاعة زوجها وتلبي مُتطلباته وتساعده على مناهضة الظروف القاسية، وتأخذ بيده نحو بر الأمان، كما تعبر الرؤية عن التطلع نحو بناء مستقبل أفضل لها ولأسرتها.
  • وإن رأى الزوج البط يتكلم معه، فذلك يرمز إلى السفر في القريب العاجل، وتكون موارد السفر والنفاقات من جانب امرأة ثرية تُعينه على قضاء حوائجه ونيل مقاصده بيسر.
  • وإذا شاهدت الزوجة البط بكثرة في بيتها، فهذا يدل على الاجتماعات النسائية واللقاءات الحميمية، والصداقات الكثيرة والعلاقات التي تنتفع منها على المدى البعيد، والخبرات التي تكتسبها وتساعدها على بلوغ أهدافها المرجوة.
  • وقد تكون ذات الرؤية السابقة بمثابة مؤشر على حدوث مصيبة أو أزمة طاحنة، واستقبال فترة مليئة بالهموم والأحزان، وتعاقب الأخبار السيئة، وتقلب الأوضاع رأساً على عقب، وخوض تجارب دون امتلاك الخبرة التي تعينها على الانتفاع من هذه التجارب.
  • وفي حال رأت السيدة أنها تمتلك بط، فهذا يدل على حصول غنيمة عظيمة، وحصد فائدة كبيرة، والتمتع بصلاحيات لا حد لها، والتحلي بأخلاقيات تجعلها تحظى بالمكانة التي ترجوها، والخلاص من أحزان كانت جاثمة عليها وتعوقها عن التحرك والعيش بصورة طبيعية.
  • أما إذا رأت عظام البط، فذلك يكون انعكاس لحالتها، حيث الضعف والوهن الذي يطفو على جسدها، والذبول الواضح في تقاسيم وجهها، والأعباء الحياتية الثقيلة التي تستنزفها وتسلبها الراحة والهناء.

البط في المنام للمتزوجة لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين في تفسيره لرؤية البط، أن هذه الرؤية تدل على الخصوبة والنماء والتطور الملحوظ، وإحراز تقدم ونجاح مشهود، وحدوث انفراجات واسعة، والإتيان بحلول سديدة لكافة المسائل المعقدة والمعضلات الصعبة.
  • ويعد البط من الطيور، وتعبر رؤية الطيور عن الهناء والسرور والفرج والعوض الكبير، والمنافع والفوائد العظيمة، وحصد الكثير من الأموال التي تعين الرائية على ظروف المعيشة الصعبة، وذلك لقول المولى عز وجل في مُحكم تنزيله: ” ولحم طير مما يشتهون “
  • وإذا رأت السيدة المتزوجة أنها تأكل من لحم البط، فذلك يدل على حصول غنيمة كبيرة، وانفتاح الأبواب في وجهها، وزوال كافة العقبات التي كانت تحول بينها وبين ما تبتغيه، وانتهاء فترة عصيبة من حياتها، والتخلص من هموم شديدة.
  • أما إذا رأت أنها تذبح البط، فذلك يكون دال على المشادات اللفظية، والمعارك الكلامية التي تدور بينها وبين النساء، والتطاول والخصومات، ووجود نوع من التدخل في الكيفية التي تعيش بها، والتطفل على حياتها بصورة تجبرها على اتخاذ مواقف قاسية.
  • وإذا كان البط يدل على النساء والبنات والصديقات، فإن رؤية تربية البط في منامها تدل على تنشئة الفتيات المراهقات، ومد اليد لتحريرهن من المشاكل والأحزان التي تعكر صفو مزاجهن، والتضحيات الكبيرة التي تقدمها من أجلهن.
  • وفي حال شاهدت أنها تنتف ريش البط، فهذا يكون مؤشر على الغيرة الحادثة بين النساء وبعضهن، والمقارنات التي لا جدوى منها، والشكوك التي تعبث بالقلوب وتدفعها نحو اقتراف أخطاء غير محمودة العواقب.

أهم تفسيرات البط في المنام للمتزوجة

أكل البط في المنام للمتزوجة

يقول ابن سيرين، أن رؤية أكل البط في منامها تدل على الرزق الحلال وطيب العيش، والبركة والسعة، وزوال الخلافات والتعقيدات الحياتية، والميل نحو البساطة والبعد عن المسائل التي يكون طرحها بمثابة باب لبث الفتنة والشكوك والتوترات، وإذا رأت أنها تأكل البط المشوي، فهذا يكون دال على المال المجموع بعد عناء وتعب، والظروف القاسية والصعوبات التي استطاعت تجاوزها بسلاسة كبيرة، وانتهاء الأزمات التي تعاقبت على حياتها وأفسدت عليها مخططاتها المستقبلية.

ويميز بعض الفقهاء بين البط المشوي والمقلي من جهة أن رؤية أكل البط المقلي تدل على المنفعة والأموال التي يحصدها الرائي من جهة بناته، أما إذا كان البط مشوياً، فذلك يكون دال على الغنيمة والفوائد التي يحظى بها من جهة أولاده الذكور، وإذا رأت أنها تأكل البط النيء، فذلك يدل على الغيبة والنميمة التي تخرج من أفواه النساء.

البط المذبوح في المنام للمتزوجة

إن رؤية البط المذبوح تدل على المرأة التي تُمتهن من قبل الآخرين والتي لا يُبالي بأحد بشئونها وقراراتها الخاصة، ولا تحظى بالتقدير اللازم، وتعد هذه الرؤية ذات دلالة كذلك على الحسد والحقد الدفين الذي يدفع الآخريات لإلحاق الأذى بها وإفساد حياتها الزوجية بأي صورة كانت، وإذا شاهدت السيدة البط المذبوح بعد الاستخارة، فذلك لا خير فيه، ويكون تنبيه لها بعدم استكمال ما قررته أو ما عُرض عليها، فالرفض هو السبيل الأمثل لها في هذه الحالة.

أما إذا كانت هذه الرؤية في منام الفتاة العزباء، فتكون دالة على الزواج في القريب العاجل، وتبدل الحال نحو الأفضل، وخوض تجربة جديدة تعوضها عما فات من أحداث سيئة، وهذه الرؤية تشير أيضاً إلى فض غشاء البكارة والاستعداد لحدث كبير.

موقع مصري أكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

البط الأبيض في المنام للمتزوجة

رؤية البط الأبيض تعبر عن الزوجة الصالحة التي تطيع أوامر زوجها ولا تقصر في حقه، وتؤدي ما عليه من فرائص وعبادات، وتسير على النهج الصالح وتتبع صوت العقل والحكمة في قراراتها وأحكامها، وإن رأت البط الأبيض، فهذا يكون دال على السريرة الصافية، ونقاء القلب واللين في التعامل مع الآخرين، والتحلي بالخُلق الحسن والسمعة الطيبة والسيرة التي يحسدها الآخرين عليها، وتقلد المكانة والمرتبة المرجوة، وحصد الكثير من الثمار التي تعوضها عن طول صبرها وعملها.

البط الأسود في المنام للمتزوجة

ينفر الكثير من الناس من اللون الأسود، ولا يُحبب للبعض رؤيته في المنام، كما يعتبره الفقهاء من الألوان التي تدل على الشرور والأحقاد والهموم والأحزان، أما علماء النفس، فذهبوا إلى القول أن اللون قد يكون دال على الجاذبية أو السلبية أو الكآبة، وعند رؤية البط الأسود في المنام، فذلك يكون مؤشر على الهناء والسرور والرزق الطيب، وتحري مصدر الربح أول بأول، ورفض أي لُقمة خبز من جهة محرمة وغير قانونية، والسير على النهج القويم.

وإذا رأت السيدة المتزوجة البط الأسود، فهذا يعد مؤشر على ضرورة الحذر عند اتخاذ أي خطوة نحو الأمام، وأن تنأى بنفسها عن الشبهات والمكائد التي يحاول البعض الإيقاع بها فيها وذلك لتشويه سمعتها وإفساد جهودها وحياتها الزوجية، والبط الأسود يشير كذلك إلى البنت التي تطيع أمها.

طبخ البط في المنام للمتزوجة

إن رؤية طبخ البط في منامها تدل على الاستعداد والتحضير من أجل مناسبة وحدث هام، والتأهب التام لكافة الظروف التي قد تطرأ عليها وتفسد ما خططت له، والقدرة على العمل بأكثر من يد، وتحقيق أكثر من هدف دفعة واحدة، والشعور بالحيوية والنشاط، والتمتع بالأفضلية عن الآخرين بتحليها بمواهب وقدرات متعددة، وإن كانت تطبخ البط لزوجها، فهذا يدل على انتهاء خصومة بينهما، وحل خلاف قديم، وجني ثمار الاستقرار والترابط.

تفسير حلم البط الصغير الأخضر للمتزوجة

يرى النابلسي أن رؤية اللون الأخضر من الرؤى التي تعبر عن السرور والهناء والثروات والروحانية، فإن رأت السيدة المتزوجة البط الأخضر الصغير، فذلك يكون دال على الإيجابية والتفاؤل والرؤية الثاقبة للمستقبل، والتوقعات التي لا تخيب، وحسن تقدير الأمور، والاتزان في لحظات الضعف، وحصد الكثير من الأموال كنتاج طبيعي للمشاريع والأعمال التي أشرفت عليها مؤخراً، واكتسبت من خلالها الكثير من الخبرات التي تؤهلها لبناء مستقبل أفضل لها ولأطفالها.

ومن جانب آخر، تعبر هذه الرؤية عن التنشئة السليمة لابنائها، وزرع القيم والأخلاقيات فيهم من الصغر، وانتهاج الطريق الصحيح، وتوفير بيئة إيجابية تساعدهم على بلوغ منتصف العمر بصورة سوية بعيدة عن الاضطرابات والتعقيدات التي لا جدوى منها سوى زيادة الصراعات النفسية بداخلهم.

ماهو تفسير لحم البط في المنام للمتزوجة؟

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية لحم البط أن هذه الرؤية تدل على البركة في الرزق والمال الحلال واتباع الطريق الصحيح والبعد عن الأهواء وتجنب نداء النفس الذي يلح على الرائية بالسير في طرقات غامضة وغير محمودة العواقب.

وإذا رأت أنها تأكل من لحم البط فذلك يكون دال على الهناء ورغد العيش وطيب الحياة وزوال حالة التوتر التي امتدت لفترة طويلة بينها وبين زوجها والتحرر من قيود كانت تجبرها على العيش بصورة نمطية لا تعبر عنها وفي حال كان لحم البط مسلوق فهذا يكون دال على الأموال التي تحصدها بسهولة تامة والرزق الذي يأتيها دون تخطيط أو توقع مسبق وإذا تناولت من لحم البط ولم يعجبها مذاقه فهذا يدل على الثمار التي تجنيها بعد عناء طويل.

ماتفسير تبيض البط في المنام للمتزوجة؟

يذهب بعض الفقهاء إلى القول بأن السيدة المتزوجة إذا رأت بيض البط في منامها فذلك يكون دال على الحمل أو الولادة في القريب العاجل وقد يكون جنينها ذكر وتعبر هذه الرؤية أيضا عن بلوغ الهدف المرجو وتحقيق أمنية غائبة وزوال حاجز يحول بينها وبين مشاريعها التي تود القيام بها والانتفاع منها.

وإذا كانت السيدة أهلا للحمل فهذه الرؤية تعتبر بشارة لها بالحمل في القريب العاجل وتبدل أحوالها بصورة كبيرة وانتهاء مسألة كانت تشغل بالها وتؤرق منامها.

ماهو تفسير البط الصغير في المنام للمتزوجة؟

يعتبر البعض أن رؤية البط الصغير تدل على الفتيات والأطفال الصغار والعناية الكبيرة التي تقوم بها الأم من أجل أطفالها والمحبة الكبيرة التي تكنها لهم وحسن التربية والتنشئة وسلوك مسلك صائب واتخاذ قرارات حكيمة تعينها على تدبير موارد حياتها وإدارة شئونها الخاصة وتوفير متطلبات الغد وإن كان البط الصغير من البط البري فهذا يعبر عن ابنة الرائية التي تتحلى بروح تتطلع نحو الحرية وقد تتمرد على بعض القواعد المرسومة بدقة وتخرج عن المألوف.

الكاتب : Mohamed Shieref