افضل شاحن بطارية سيارة متنقل

mohamed elsharkawy
2023-11-15T22:27:27+02:00
مجالات عامة
mohamed elsharkawyتم التدقيق بواسطة: Mostafa Ahmed15 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر

افضل شاحن بطارية سيارة متنقل

شاحن تاوه يعتبر أفضل شاحن بطارية سيارة متنقل. يعد هذا الشاحن مثالياً لجميع أنواع البطاريات، بما في ذلك بطاريات الهواتف النقالة، ويتميز أيضاً بتوفره لمدة تصل إلى 1200000 ساعة بقوة 1 أمبير.

بالنسبة للاستخدام المنزلي، يعد شاحن Schumacher طراز SC1325 هو أفضل خيار. يتميز هذا الشاحن بقوة 2000A ويأتي مع بطارية محمولة بقوة 20000mAh، مما يمكنه من تشغيل السيارة وشحنها حتى 80 مرة، بالإضافة إلى قدرته على تشغيل أجهزة تشغيل غاز ديزل بسعة 7.0 لتر.

من جانبه، يعتبر شاحن متنقل لبطارية السيارة من RavPower أحد أفضل أجهزة الشحن المحمولة المتاحة. حيث يمكن استخدامه لتشغيل السيارة حتى 20 مرة بقوة 12 فولت ويتميز بلمبة فلاش قوية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا الشاحن سلامة فائقة في الاستخدام نظراً لتجهيزه بمستشعر درجة الحرارة.

وفيما يخص شاحن ذكي اوتوماتيكي بالكامل، يعتبر شاحن نوكو جينيوس الذي يأتي ببطارية بقدرة 6 و12 فولت، وبه أداة لحفظ البطارية وأداة لإزالتها، هو الخيار المثالي. يمنح هذا الشاحن قوة 3000 أمبير لإنعاش بطارية السيارة بدون الحاجة لدعم خارجي أو الانتظار على الطريق. ويأتي مع إشتراك او مشبك لتوصيله ببطارية السيارة.

شاحن بطارية متنقل SPIDER PLUS - زينه كار لزينة السيارات نحلم ونحقق

كم يحتاج شاحن بطارية السيارة؟

إجراء الشحن نفسه ليس صعبًا بشكل خاص: فأنت تحتاج فقط إلى شاحن ومقبس كهربائي بجهد 220 فولت وبالطبع بطارية سيارة تحتاج للشحن.

تتنوع قدرة التخزين للبطاريات من واحدة لشحن بطارية تتسع لـ 48 أمبير باستخدام شاحن منزلي يقدم 6 أمبير.

لذلك، يتم توصية الأشخاص بامتلاك شاحن Trickle لأنه سهل الاستخدام. ولكن، كم يحتاج البطارية حتى تتم شحنها بالكامل؟ الإجابة على هذا السؤال ليست سهلة، حيث تتفاوت الفترة التي تحتاجها البطارية للشحن بناءً على سعتها وحجمها ونوعية الشاحن المستخدم.

وبشكل عام، يستغرق شحن بطارية السيارة بواسطة شاحن خارجي حوالي 8 ساعات متواصلة أو 12 ساعة، اعتمادًا على حجم البطارية. أما الشاحن عالي السعة فيستغرق حوالي 4-5 دقائق لملء البطارية إذا كان الشحن قويًا. وعلى النقيض من ذلك، إذا كان الشحن ضعيفًا، فقد يستغرق شحن بطارية فارغة بالكامل وقتًا أطول يصل إلى 24 ساعة. وهذا بالطبع يرتبط بقوة الشاحن المستخدم، فكلما كانت القوة أعلى كلما انخفضت فترة الشحن.

تشحن البطارية ما يصل إلى 50-60٪ من سعتها في الساعة الأولى من الشحن، ثم تشحن ما يقرب من 15-20٪ أخرى في الساعة الثانية، وأخيرًا يستغرق شحن البطارية المتبقية ما يقرب من 6-8٪ في الساعة الأخيرة. وبالتالي، فإن مدة شحن بطارية السيارة تعتمد على قوة مصدر الشحن المستخدم. على سبيل المثال، يستغرق شحن البطارية بشاحن يقدم 2 أمبير يومًا كاملاً.

باختصار، يحتاج شاحن بطارية السيارة إلى فترة زمنية مختلفة للشحن حسب قوة الشاحن، سعة البطارية، ونوع البطارية. وبناءً على ذلك، يجب على كل مالك سيارة أن يكون قادرًا على شحن الجهاز في الوقت المناسب لضمان تجربة قيادة سلسة وموثوقة.

كيف يتم شحن بطارية السيارة في المنزل؟

تتعدد الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى نفاذ بطارية السيارة والتي تتطلب إعادة شحنها في المنزل. ولحسن الحظ، هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها لشحن بطارية السيارة في المنزل بأمان.

أولاً، يتعين توفير أدوات الشحن المناسبة، وهي عبارة عن مشابك أحمر وأسود، وكابلات للتوصيل، وشاحن متنقل (jump starter).

ثانيًا، قبل اتخاذ أي إجراءات، يجب التأكد من توقف عمل المحرك وإبقائه في وضع الإيقاف التام.

الخطوة الثالثة تتطلب توصيل مشبك الأحمر (الموجب) بالطرف الموجب في بطارية السيارة الممتلئة، في حين يتم توصيل الطرف الآخر من المشبك بالطرف السالب من بطارية السيارة الفارغة.

بعد ذلك، يتعين تشغيل السيارة ذات البطارية الممتلئة والضغط على دواسة الوقود لبدء عملية شحن البطارية الفارغة. يفضل أن يكون الشاحن المتنقل يعمل لمدة تتراوح عادة بين 10 إلى 15 دقيقة، حتى تتمكن البطارية من استلام شحنة أولية.

بمجرد تشغيل السيارة ذات البطارية الفارغة، يُنصح بقيادتها لمدة 10 إلى 15 دقيقة أو لمسافة تتراوح بين 10 إلى 20 كيلومترًا، وذلك لإعطاء البطارية الفرصة للشحن بشكل كامل.

يجب أن يتم الانتباه إلى نوع البطارية والشاحن المستخدم. يعمل معظم الشواحن مع أنواع البطاريات المختلفة، باستثناء بطاريات الخلية الهلامية. بالإضافة إلى ذلك، يجب عدم تشغيل وحدة أو جهاز شحن البطاريات أثناء العملية.

لتوفير أداء أفضل للبطارية، ينصح بتجنب نفاذ الشحنة بشكل كامل قبل شحنها وتفريغها. يتميز نوع البطارية بعدد دورات الشحن والتفريغ التي يمكنها تحملها، أي عدد المرات التي يمكن فيها شحنها وتفريغها مع الحفاظ على الأداء.

بهذا الشكل، يمكن لأي شخص شحن بطارية السيارة في المنزل في حالة الضرورة، مع مراعاة الخطوات والإرشادات الأمنية المذكورة.

أفضل شاحن بطارية سيارة: أقوى 5 خيارات لعام 2022 - جراج العرب

بطارية ١٠٠ أمبير كم تحتاج شاحن؟

بطارية بسعة ١٠٠ أمبير تحتاج إلى شاحنٍ يستطيع توفير تيارٍ يصل إلى ٢٠ أمبير. يعتمد ذلك على افتراض أن الشحن يجب أن يتم في مدة تستغرق حوالي ٥ ساعات، مع الأخذ في الاعتبار أنه يتوجب شحن البطارية بتيارٍ يُعادل سعتها المكهربة مقسومة على ١٠.

ومن المهم أن نلاحظ أن شاحن البطارية يحتاج حوالي ١٠ ساعات لشحن البطارية بالكامل. ومع ذلك، قد يختلف عمق تفريغ البطارية اعتمادًا على مدة استخدامها وقد يكون العمق الكهربائي للتفريغ مختلفًا أيضًا.

يعتمد اختيار تيار الشحن المناسب للبطارية على سعتها بالأمبير، وبالتالي يجب ألا يقل تيار الشحن عن ١٠% من سعة البطارية. هذا يعني أنه في حالة وجود بطارية بسعة ١٠٠ أمبير، يجب أن لا يقل تيار الشحن عن ١٠ أمبير.

إذا كنت بحاجة إلى شاحن آخر لبطاريتك، فيُفضل أن تعرف قيمة جهد البطارية لتحديد التيار المطلوب. يمكنك قياس التيار المستهلك باستخدام أميتر. مثلاً، إذا كانت لديك بطارية بسعة ١٠٠ أمبير وجهد ١٢ فولت، فإنها تحتاج إلى تيار ١٢٠٠ واط في الساعة أو ٢ كيلوواط في الساعة.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التوضيحات أو المساعدة، فلا تتردد في طرح أي أسئلة. نحن هنا لمساعدتك في أي وقت.

كم امبير يجب ان يكون شاحن البطارية؟

للبدء، يجب أن نعرف أن شحن البطارية يتم بواسطة تيار كهربائي، وهذا التيار يحدد سرعة شحن البطارية وفقاً لسعتها الأمبيرية. عادةً ما يشير شاحن البطارية إلى قدرته في توفير تيار الشحن بوحدة أمبير.

يمكننا استخدام قاعدة العلاقة التالية لحساب التيار المناسب لشحن البطارية: التيار المناسب = 10٪ من سعة البطارية.

على سبيل المثال، إذا كانت سعة البطارية 60 أمبير، فإن التيار المناسب لشحنها لا يجب أن يقل عن 6 أمبير. والاعتماد على تيار الشحن المناسب يمنحنا نتائج فعالة وسريعة لشحن البطارية دون التأثير على كفاءتها.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الشاحن للبطارية لديه مواصفات مناسبة، مثل الفولتية ومخرجات التيار. في حالة استخدام شاحن يعمل بجهد 12 فولت، يجب أن يكون تيار الشحن حوالي 180 أمبير، أما في حالة استخدام شاحن يعمل بجهد 48 فولت، فيجب أن يكون تيار الشحن حوالي 45 أمبير.

عمومًا، ينصح بتحديد تيار الشحن بناءً على سعة البطارية، حيث يجب ألا تقل نسبة التيار عن 10٪ من سعة البطارية، وألا تتجاوز 10٪ من سعتها.

يجب على المستخدم اختيار شاحن البطارية المناسب وفقًا لنوع وجهد وسعة البطارية الكهربائية. استخدام شاحن يعمل بتيار مناسب يضمن شحناً سريعاً وفعالاً للبطارية دون التسبب في أي ضرر أو تدهور في أدائها.

هل يتم شحن بطارية السيارة وهي واقفة؟

بالرغم من أن بطارية السيارة ستستمر في التفريغ مع مرور الوقت ، إلا أن تشغيل المحرك وهو في وضع الوقوف سيؤدي إلى شحن البطارية. يعتبر الدينامو (المولد) المسؤول عن توفير الكهرباء لبطارية السيارة ، وبالتالي ستتمكن من شحنها بغض النظر عن ما إذا كنت في وضع الحياد أم لا.

وفقًا للخبراء ، فإن تشغيل السيارة وهي واقفة هو الخيار الأفضل لشحن البطارية. يجدر بالذكر أن استخدام السيارة وتحريكها قليلاً سيساعد في شحن البطارية بشكل أسرع.

إذا كنت تعتزم ترك السيارة متوقفة لفترة طويلة ، فيفضل ايقافها في مكان آمن. قبل ذلك ، يجب شحن البطارية بالكامل إلى أقصى مستوى ممكن. هذا سيساعد في الحفاظ على صحة البطارية وضمان استعدادها للاستخدام عند الحاجة.

هناك أيضًا بعض الطرق البديلة لشحن البطارية أثناء توقف السيارة. يمكنك تشغيل محرك سيارتك من سيارة أخرى لتمكين التيار الكهربائي من شحن البطارية أثناء القيادة. أو يمكن أن تترك السيارة تعمل لمدة 20 دقيقة على الأقل لشحن البطارية. هناك أيضا بعض الوحدات والأجهزة المتاحة في السوق التي يمكن استخدامها لشحن البطارية.

ومع ذلك ، عند اختيار أي خيار لشحن البطارية أثناء توقف السيارة ، يجب أن تتأكد من قياس وصلات الشحن بدقة. يجب أن تكون وصلات الشحن تتصل بين بطارية السيارة المساعدة وبطارية سيارتك. هذا سيضمن تنقل الشحنة بشكل صحيح وسليم إلى البطارية الفارغة.

تجربتي لشاحن انكر لشحن السيارات Anker PowerCore Jump Starter 600 - البوابة الرقمية ADSLGATE

كيف أعرف قوة بطارية السيارة؟

تعتبر بطارية السيارة من العناصر الأساسية التي تؤثر على أداء سيارتك. لذا، من المهم جدًا معرفة قوة البطارية وتحديد ما إذا كانت تحتاج إلى استبدال أم لا. ولكي تتمكن من ذلك، يمكنك إجراء بعض الاختبارات البسيطة.

أولاً وقبل كل شيء، يمكنك معرفة قوة البطارية عن طريق النظر إليها. ابحث عن كلمة “Ah” على البطارية، وبجوارها ستجد رقمًا. هذا الرقم يعبر عن قدرة البطارية بالأمبير.

على سبيل المثال، إذا كانت البطارية تحمل علامة 12 فولت و55 Ah، فهذا يعني أنها قادرة على إخراج قوة تصل إلى 55 أمبير لمدة ساعة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام جهاز الفولتميتر لقياس قوة البطارية. كل ما عليك فعله هو إحضار الجهاز وإيقاف تشغيل محرك السيارة. ثم قم بتوصيل أسلاك الجهاز بالبطارية وقراءة القيمة المعروضة على الشاشة.

هناك أيضًا بعض المواقع الإلكترونية التي يمكنك استخدامها لمعرفة نوع البطارية المناسبة لسيارتك بناءً على الجهد والمقاس والنوع. كل ما عليك فعله هو إدخال بيانات سيارتك مثل الماركة والموديل، وستقدم لك النتائج المطابقة.

من المهم أن تتذكر أن اختبار قوة البطارية يسهم في تحديد قدرتها على الشحن. فإذا كانت القراءة تشير إلى قيمة أقل من 11.32 فولت، فإن ذلك يعني أن البطارية تحتاج إلى الشحن بنسبة 10٪ على الأقل. وإذا كانت القراءة أقل من 10.5 فولت، فهذا يعني أن البطارية فارغة تمامًا.

يُنصح بأن تكون على دراية بقوة بطارية سيارتك وأن تتابع حالتها بشكل منتظم. وفي حالة احتياجك لتغييرها، يُنصح بطلب مساعدة فني مختص أو الاتجاه إلى محل قطع الغيار للاستفسار عن البطارية المناسبة لسيارتك.

هذه الاجراءات البسيطة يمكن أن توفر لك الكثير من الوقت والمال عندما يتعلق الأمر ببطارية سيارتك. لذا، لا تتردد في اتباعها والحفاظ على سلامة وأداء سيارتك.

هل الشحن الزائد يضر بطارية السيارة؟

على الرغم من أن بطارية السيارة هي جزء أساسي من نظام السيارة، إلا أنها قد تتعرض لمشاكل يمكن أن تؤثر على عمرها. ومن بين تلك المشاكل هو الشحن الزائد للبطارية.

الشحن الزائد للبطارية يحدث عندما تحصل البطارية على شحنة كهربائية زائدة تفوق حاجتها الفعلية. ويحدث هذا الأمر نتيجة لعطل في مولد الكهرباء (الدينامو) في السيارة. فعندما يحدث عطل في عمل المولد، يقوم بإرسال شحنة كهربائية زائدة إلى البطارية، مما يؤدي إلى الشحن الزائد ويمكن أن يؤثر على عمر البطارية.

شحن الهاتف المحمول باستمرار يمكن أن يضر ببطاريته. وعلى ذلك، فإن أفضل طريقة لاستخدام البطارية هي شحنها فقط عند الحاجة إليها. وبالمثل، يمكن أن يؤثر الشحن الزائد على عمر البطارية، خاصة إذا كان الهاتف المحمول في مكان ذي درجة حرارة عالية. لذلك، توصى النصيحة هنا بشحن البطارية طبقًا للحاجة، وعدم السماح بالشحن الزائد.

من الجدير بالذكر أن الشحن الزائد للبطارية قد يتسبب في تفاعل ضار. فعندما يحدث الشحن الزائد، فإنه يؤدي إلى إطلاق غازات بكميات كبيرة، حيث يصبح الكهرل (السائل الناقل للأيونات) ساخنًا، ويتولد غاز الهيدروجين والأكسجين. وفي حالة البطاريات المغلقة (المختومة)، قد يؤدي تراكم الغازات إلى انفجار البطارية.

لذا، من الأفضل أن نتبع نصيحة فريق بطارية UCR ونحاول تقليل استخدام أجهزة الشحن السريعة التجارية وعدم ترك البطارية تفرغ بشكل كامل قبل إعادة الشحن، والتأكد من عدم التعرض للشحن الزائد للحفاظ على عمر بطارية السيارة ومنع أي أضرار.

بطارية السيارة هي جزء حيوي من نظام السيارة، ويجب علينا الحرص على الحفاظ عليها وعدم التسبب في الشحن الزائد الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على عمرها ويسبب أضرار غير مرغوب فيها.

هل من الممكن ان تقود السيارة بدون بطارية؟

الكثير من قائدي السيارات يتساءلون عما إذا كان بالإمكان قيادة السيارة بدون بطارية. نود التأكيد أن هذا الأمر غير مستحب ويعتبر خطيرًا، ولكن هناك بعض الحالات التي يمكن فيها تشغيل سيارة أوتوماتيكية بدون استخدام بطارية.

تذكرنا الأبحاث بأن السيارات الأوتوماتيكية الحديثة تعتمد بشكل أساسي على البطارية لتشغيل جميع النظم الإلكترونية المختلفة في السيارة. ولذلك، قد يكون من الصعب تشغيل السيارة بدون بطارية في الغالب.

ومع ذلك، هناك حالات استثنائية يمكن فيها تشغيل السيارة بعد نفاد البطارية، ولكن يجب أن يتم ذلك بحذر ولفترة زمنية محدودة. على سبيل المثال، إذا كانت السيارة تعمل بوقود السولار أو البنزين، فيمكن تشغيل السيارة واستخدامها حتى نفاذ الوقود المتواجد بداخلها. ولكن ينبغي على السائق أن يتحلى بالحذر والابتعاد عن المسافات البعيدة.

وعند نفاد البطارية، قد تواجه بعض المشاكل في التشغيل. قد لا تعمل بعض الوظائف الإلكترونية في السيارة، مثل نظام التكييف والإضاءة. وبالإضافة إلى ذلك، قد يصعب عليك تشغيل السيارة في بعض الأحيان، خاصة في الطقس البارد.

لذا، فإن الخيار الأفضل هو الحفاظ على بطارية سيارتك في حالة جيدة. فسواء كنت تنوي قيادة السيارة بوقود السولار أو البنزين، فإن السلامة والاستدامة تتطلب الاعتماد على بطارية سليمة.

قد تساهم معدات المركبات في بعض الحالات في تشغيل السيارة بدون بطارية، ولكن ينبغي أن نشدد على أنه لا يجب محاولة ذلك إلا بوجود خبراء مهرة وذوي خبرة.

الاعتماد على قيادة السيارة بدون بطارية يعد أمرًا غير مستحب وغير آمن، ويمكن أن يؤدي إلى حدوث حوادث خطيرة. لذا، يجب على السائقين أن يحرصوا دائمًا على الحفاظ على بطارية السيارة وتغييرها في الوقت المناسب لتجنب أي توقف مفاجئ في العمل.

هل يعمل مكيف السيارة على البطارية؟

يوصل خبراء السيارات إلى أن تشغيل مكيف السيارة من دون تشغيل المحرك لن يعمل بشكل فعال. ويعود ذلك إلى أن كمبريسور المكيف يحتاج إلى تشغيل المحرك ليعمل بشكل صحيح. وبالتالي، فإن الهواء الذي يخرج من المكيف بدون تشغيل المحرك لن يكون باردًا، وذلك لأنه لا يتم ضخ الهواء بواسطة الكمبريسور.

وفيما يتعلق بتأثير بطارية السيارة المنخفضة على تكييف السيارة، يجب أن نلاحظ أن بطارية السيارة المستخدمة لتشغيل محرك الاحتراق لا تؤثر على التيار المتردد إذا كان المحرك يعمل. إذا كانت بطارية السيارة منخفضة، فقد تؤثر على قدرة المحرك على شحن البطارية بشكل صحيح، وقد يؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى عدم قدرة التكييف على عمله بشكل جيد.

علاوة على ذلك، يجب الانتباه إلى أن تشغيل تكييف السيارة لفترات طويلة قد يؤدي إلى استهلاك كبير لبطارية السيارة، نظرًا لأن التكييف يستهلك الكثير من الطاقة. ومع الاستخدام المفرط للتكييف، قد يضعف أداء بطارية السيارة وقد يؤثر على عمرها الافتراضي.

بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بتشغيل مروحة المكيف دون تشغيل المحرك، فإنها ستعمل بالكفاءة المطلوبة وستستهلك طاقة البطارية. وقد يؤدي استمرار تشغيل مروحة المكيف دون تشغيل المحرك إلى نفاد شحنة البطارية والعجز عن بدء تشغيل المحرك.

من ناحية أخرى، يجب الانتباه إلى أن إيقاف تشغيل السيارة لفترات طويلة مع تفعيل التكييف قد يؤثر على حالة البطارية. يعزز ذلك ارتفاع درجة الحرارة الناجمة عن استخدام التكييف، والتي قد تؤدي في النهاية إلى تفريغ البطارية وخفض معدل شحنها.

حتى في حالة تشغيل المكيف باستخدام بطارية السيارة المنفصلة، عبر استخدام جهاز تحويل (انفرتر)، يجب أن نكون حذرين من تشغيل مروحة المكيف بدون تشغيل المحرك. وذلك لأنها ستستهلك طاقة البطارية وقد تتسبب في تفريغها لاحقًا.

باختصار، ينصح خبراء السيارات بتشغيل مكيف السيارة بدون تشغيل المحرك فقط لفترات قصيرة، وعدم الاستخدام المفرط للتكييف في حالات توقف السيارة لفترات طويلة. كما يجب الحرص على صيانة بطارية السيارة وتجنب استهلاك الطاقة الزائدة التي يسببها تشغيل المكيف بدون تشغيل المحرك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *