كيف اسوي تسجيل شاشه في الكمبيوتر واستخدام برنامج Bandicam لتسجيل الشاشة

كيف اسوي تسجيل شاشه في الكمبيوتر

يستطيع المستخدم الاستعانة بأي من البرامج المتاحة التي تسمح له بتسجيل فيديو لشاشة جهاز الكمبيوتر الخاص به. هناك العديد من هذه البرامج المتاحة، مثل برنامج OBS و AnyRec Screen Recorder و QuickTime Player و Wondershare DemoCreator.

برنامج OBS يوفر إمكانية تسجيل الشاشة بجودة عالية، بالإضافة إلى دعم تسجيل الصوت وكاميرا الويب. يمكن للمستخدم تحميل البرنامج واستخدامه بكل سهولة.

أما بالنسبة لبرنامج AnyRec Screen Recorder، فيقدم تسجيل الفيديو والصوت بجودة مرتفعة، ويدعم أيضاً تسجيل كاميرا الويب. يمكن للمستخدم استخدام هذا البرنامج لتوثيق نشاطاته على الكمبيوتر بسهولة ويسر.

أو يمكن للمستخدم استخدام برنامج QuickTime Player، الذي يأتي مسبقاً بنظام التشغيل macOS. يمكن للمستخدم فتح البرنامج واختيار “ملف” ثم “تسجيل شاشة جديد” لتسجيل الشاشة بكل سهولة.

وأخيراً، يأتي برنامج Wondershare DemoCreator كأحد أفضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر المحمولة، حيث يوفر البرنامج تسجيل الشاشة وأدوات تحرير فعالة. يمكن للمستخدم استخدام هذا البرنامج لإنشاء فيديوهات توضيحية وتصوير شاشة الكمبيوتر بجودة عالية.

استخدام برنامج OBS Studio لتسجيل الشاشة

قبل البدء في استخدام برنامج OBS Studio لتسجيل الشاشة ، هنا بعض الأشياء الهامة التي يجب مراعاتها:

  1. تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفي بمتطلبات النظام اللازمة لتشغيل البرنامج بشكل سلس ومن دون مشاكل.
  2. قبل التسجيل ، يجب عليك تحديد إعدادات التسجيل المناسبة. يمكنك تحديد جودة الفيديو وإعدادات الصوت ومصدر الفيديو ومصدر الصوت وغيرها من الخيارات المتاحة حسب احتياجاتك ومتطلبات المشروع.
  3. استخدم عناصر وخصائص البرنامج بشكل صحيح. يمكنك إضافة مشاهد مختلفة ، وتعديل التأثيرات ، وتحرير الفيديو بعد التسجيل ، وغيرها من الخيارات المتاحة. كما يمكنك أيضًا استخدام المؤقت والمؤشرات للتحكم في عملية التسجيل.
  4. قبل البدء في التسجيل الفعلي ، قم بإعداد واختبار إعدادات الصوت والفيديو للتأكد من أن الجودة والصوت تعمل بشكل جيد.
  5. بعد التسجيل ، قم بحفظ الملف بتنسيق يناسب احتياجاتك. يمكنك اختيار إما تسجيل الفيديو على القرص الصلب الخاص بك أو تحميله على الإنترنت لمشاركته مع الآخرين.

مهما كانت احتياجاتك في تسجيل شاشة الكمبيوتر ، فإن برنامج OBS Studio يوفر لك الأدوات والميزات اللازمة للقيام بذلك بسهولة وجودة عالية. سواء كنت تقوم بتصوير الشاشة لأغراض التعليم أو إنشاء محتوى الفيديو أو بث الألعاب ، فإن OBS Studio هو الخيار الأمثل لك. تعلم كيفية استخدامه بشكل صحيح واستمتع بخواصه الرائعة لتحقيق أفضل النتائج.

استخدام برنامج OBS Studio لتسجيل الشاشة

استخدام برنامج Bandicam لتسجيل الشاشة

يعتبر برنامج Bandicam أحد أفضل الحلول المتاحة لتسجيل شاشة الكمبيوتر بجودة عالية. يعتبر البرنامج خفيف الوزن ومناسب لنظام Windows، مما يسهل استخدامه على مجموعة متنوعة من الأجهزة. يوفر Bandicam واجهة سهلة الاستخدام وخيارات تسجيل متعددة لتناسب احتياجات المستخدمين المختلفة.

يتيح للمستخدمين تسجيل أي شيء يحدث على شاشة الكمبيوتر بسهولة وسلاسة. بغض النظر عما إذا كنت ترغب في تسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بالألعاب أو الدروس التعليمية أو عروض العمل، يمكن لبرنامج Bandicam التعامل معها جميعًا. كما يمكن للبرنامج تسجيل الفيديو بأبعاد مخصصة وبدقة تصل إلى 4K.

واحدة من أهم الميزات في Bandicam هي قدرته على تسجيل الفيديو بسرعة وجودة عالية. يوفر البرنامج خيارات لضبط إعدادات الجودة ومعدل الإطارات للحصول على أداء مثالي وتجربة تسجيل مريحة.

كما يضمن برنامج Bandicam تجربة تسجيل سلسة وخالية من الانقطاعات أو الأخطاء. يتيح لك البرنامج تسجيل الشاشة بدون أي تأثير على أداء الكمبيوتر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام البرنامج للتقاط الصوت وإضافته إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، مما يسهل عليك إنشاء محتوى واضح واحترافي.

باستخدام برنامج Bandicam، يمكنك الاستفادة الكاملة من إمكانيات تسجيل الشاشة. سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا، ستجد أن البرنامج يوفر الأدوات والخيارات اللازمة لتحقيق أفضل نتائج. استمتع بتسجيل الفيديوهات بجودة عالية وشاركها مع الآخرين بكل سهولة. جرّب برنامج Bandicam اليوم واستمتع بتجربة تسجيل الشاشة الممتعة والاحترافية.

استخدام برنامج Bandicam لتسجيل الشاشة

استخدام برنامج Camtasia لتسجيل الشاشة

عند استخدام برنامج Camtasia لتسجيل الشاشة على الكمبيوتر، يمكنك تسجيل فيديو لكل ما تراه على الشاشة بجودة عالية. يعتبر Camtasia استوديو حلاً قويًا لتسجيل الفيديو، حيث يوفر لك إعدادات تسجيل متقدمة تسمح بتخصيص الجودة والمعدلات لتلبية احتياجاتك الخاصة.

يتميز برنامج Camtasia Studio بأنه احترافي وسهل الاستخدام، مما يقدم للمستخدمين تجربة تسجيل الشاشة المريحة والممتعة. يمكنك أيضًا استخدام البرنامج للتحرير والمونتاج، حيث يحتوي على محرر فيديو مدمج يتيح لك تعديل وتحسين الفيديوهات المسجلة.

تتضمن الميزات الرئيسية لبرنامج Camtasia Studio إمكانية تسجيل الصوت والفيديو معًا، بالإضافة إلى إضافة تأثيرات ورسومات ونصوص إلى الفيديو. يمكنك أيضًا التحكم في سرعة التشغيل وإضافة المؤثرات الصوتية، وكل ذلك بنقرة واحدة.

لا يقتصر استخدام برنامج Camtasia على تسجيل الشاشة فقط، بل يمكنك أيضًا إنشاء شروحات فيديو مفصلة ومثيرة لاهتمام. يمكنك التقاط لقطات شاشة وإضافة تعليقات صوتية لتوضيح الإجراءات والتعليمات بشكل واضح وبسيط.

باستخدام برنامج Camtasia، يمكنك أيضًا تصدير الفيديو بصيغ مختلفة حسب الاحتياجات، مما يتيح لك مشاركة الفيديوهات على الإنترنت أو التصدير إلى الأجهزة المحمولة أو تنزيلها على الكمبيوتر الشخصي.

استخدام برنامج Camtasia لتسجيل الشاشة

استخدام برنامج Windows Game Bar لتسجيل الشاشة

برنامج Windows Game Bar هو أداة مدمجة في نظام تشغيل ويندوز 10 تمكنك من تسجيل شاشتك أثناء لعب الألعاب أو استخدام التطبيقات. يتيح لك هذا البرنامج تسجيل فيديوهات صوت وصورة بكل سهولة دون الحاجة إلى برامج إضافية.

يمكنك بدء تسجيل الشاشة في وضع ملء الشاشة باستخدام اختصار المفاتيح: مفتاح شعار Windows + Alt + G. عند الضغط على هذا الاختصار، ستبدأ عملية التسجيل ويمكنك إيقافها في أي وقت تريده.

إذا كنت ترغب في تحرير المقاطع المسجلة، يمكنك فتح تطبيق Xbox عن طريق الضغط على زر Xbox، ثم حدد اللقطات. من خلال هذا التطبيق، يمكنك تحرير الفيديوهات المسجلة بسهولة وإضافة تأثيرات أو قص الأجزاء غير المرغوب فيها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك فتح برنامج Windows Game Bar أثناء تشغيل اللعبة عن طريق الاختصار المفاتيح: مفتاح شعار Windows + G. سيتم فتح Xbox Game Bar ويمكنك من خلالها التقاط لقطات من الشاشة أو بدء عملية التسجيل.

للوصول إلى خيارات إضافية في برنامج Windows Game Bar، يمكنك النقر على قائمة عنصر واجهة المستخدم واختيار الالتقاط. ستظهر لك خيارات مثل بدء التسجيل أو التقاط لقطة شاشة.

باستخدام برنامج Windows Game Bar، يمكنك تسجيل الشاشة بشكل سلس وسهل دون الحاجة لبرامج خارجية. تصميم هذه الأداة خصيصًا لتسجيل الألعاب على الكمبيوتر بالإضافة إلى تسجيل فيديوهات من التطبيقات الأخرى وحتى من المتصفح.

نصائح لتحسين جودة التسجيل

1- ضبط وجه الميكروفون: قم بتوجيه ميكروفون الجهاز نحو مصدر الصوت المراد تسجيله. هذا يساعد على التقاط الصوت بشكل أفضل وتقليل التشويش.

2- استخدام أدوات التحكم في الصوت: يمكنك استخدام تطبيقات وبرامج قوية تساعدك على تعديل إعدادات الصوت مثل التعادل الرسومي (EQ) وإزالة الضوضاء الخلفية. يمكنك ضبط هذه الإعدادات وفقًا لمتطلباتك الخاصة لتحسين جودة التسجيل.

3- الابتعاد عن التشويش: حاول تسجيل المقاطع في مكان هادئ لتقليل التشويش الخارجي. يمكنك أيضًا استخدام أدوات التعزيز الصوتي للقضاء على التشويش الغير مرغوب فيه في مرحلة ما بعد التسجيل.

كيف تسجل فيديو في الويندوز؟

  1. أولاً وقبل كل شيء في ويندوز 10 الخاص بك، اضغط على زر “Windows” + “G” المتواجد على لوحة المفاتيح لفتح شريط اللعبة.
  2. ثم لبدء تسجيل جديد، حدد “بدء التسجيل” (انقر عليه مرة أخرى للإيقاف).
  3. إذا كنت ترغب في التقاط لقطة شاشة، حدد “لقطة شاشة”.

إذا كنت تستخدم نظام تشغيل ويندوز 10، يمكن أن يكون لديك أيضًا أداة افتراضية مضمنة ضمن إعدادات النظام تمكنك من التقاط تسجيل لشاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن الوصول إلى هذه الأداة من خلال الرابط “مسجل الشاشة على الإنترنت”.

غير ذلك، يمكن للمستخدمين تسجيل شاشة ويندوز 10 بدون استخدام برامج خارجية عن طريق النقر على “النقطة الحمراء”. هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتحقيق ذلك والتي تساعد في تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو بدون برامج إضافية.

بشكل مشابه، يمكن تصوير شاشة اللاب توب فيديو بدون استخدام برامج عن طريق استخدام شريط الألعاب المتوفر على ويندوز Xbox أو Gamebar. بعد ذلك، ببساطة اضغط على لوحة المفاتيح (Windows + G) لفتح شريط الألعاب وتسجيل شاشة الكمبيوتر.

كيف تسجل فيديو في الويندوز؟

ما هو سبب عدم ظهور الصوت؟

توجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم ظهور الصوت في الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والتلفزيونات. يجب التحقق من الأمور التالية للتأكد من سبب المشكلة:

  1. تفعيل الطاقة: قد يحدث عدم ظهور الصوت إذا كان الجهاز لا يعمل أو ليس لديه طاقة كافية. يجب التأكد من تشغيل الجهاز ووجود شحن كافي في حالة الأجهزة المحمولة.
  2. الإعدادات الصوتية: يجب التحقق من إعدادات الصوت والتأكد من عدم تشغيل وضع الكتم. قد تكون هناك إعدادات أخرى تؤثر على مستوى الصوت مثل الصوت المحيطي أو التحكم في الصوت عبر التطبيقات. من المهم التحقق من جميع الإعدادات المتعلقة بالصوت والتأكد من عدم وجود أي تغييرات غير مقصودة.
  3. التطبيقات والسماعات: قد تحتوي بعض التطبيقات والسماعات على عناصر تحكم في الصوت قد تؤثر على عملية تشغيلها. يجب التحقق من إعدادات التطبيقات والسماعات والتأكد من أنها ليست بصوت مكتوم أو مقيد بطريقة ما. قد تحتاج إلى إزالة أو إعادة تثبيت التطبيقات لإعادة ضبط إعدادات الصوت.
  4. عيوب الجهاز: قد يكون هناك عيوب في الجهاز نفسه قد تؤدي إلى عدم ظهور الصوت. قد يكون هناك خلل ميكانيكي في السماعات أو مشكلة في الدوائر الصوتية. في هذه الحالة، قد تحتاج إلى إصلاح الجهاز أو استبدال الأجزاء التالفة.
  5. قد يكون هناك عوامل خارجية تؤدي إلى عدم ظهور الصوت مثل تراكم الأتربة والأوساخ في السماعات أو تلف الكابلات أو الاتصالات غير السليمة. يجب التحقق من نظافة الجهاز وسلامة الكابلات وتأكيد وجود اتصال جيد بين الأجزاء المختلفة.
الكاتب : Nancy